العدد 5104 - السبت 27 أغسطس 2016م الموافق 24 ذي القعدة 1437هـ

مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا يختتم جولة عربية متوجها إلى المانيا

اختتم مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر اليوم الأحد (28 أغسطس / آب 2016) زيارة إلى مصر استغرقت أربعة أيام.

وغادر كوبلر القاهرة اليوم متوجها إلى ألمانيا في نهاية جولة شملت أيضا قطر والإمارات بحث خلالها آخر التطورات على الساحة الليبية.

وقالت مصادر بمطار القاهرة إن المبعوث الأممي التقى خلال زيارته لمصر مع عدد من كبار المسؤولين المصريين وجامعة الدول العربية والشخصيات الليبية.

وأشارت إلى أنه بحث آخر تطورات الوضع على الساحة الليبية وجهود حل الأزمة السياسية وتقديم الدعم اللازم لمساعدة الشعب الليبي لتجاوز الظروف السيئة التي يعانى منها خاصة التنظيمات الإرهابية .

وكان كوبلر حث ، في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعد الاجتماع في القاهرة بوفد من الأعضاء الداعمين لحكومة الوفاق بمجلس النواب الليبي، مجلس النواب القيام بمسئوليته تجاه الاتفاق السياسي فور تقديم المجلس الرئاسي تشكيلة الحكومة الجديدة.

والأسبوع الماضي طالب مبعوث الأمم المتحدة حكومة الوفاق الوطني بالاستمرار في أداء مهامها لحين قيام مجلس النواب بمنح الثقة للتشكيلة الجديدة وفق الاتفاق السياسي.

وكانت حكومات فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، قد أعلنت الخميس الماضي عن تطلعها إلى أن يقدم المجلس الرئاسي قائمة وزارية جديدة إلى مجلس النواب، وفقًا لبيان مشترك نشره موقع الخارجية البريطانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً