العدد 5104 - السبت 27 أغسطس 2016م الموافق 24 ذي القعدة 1437هـ

مطربون إلى عالم التقديم... آخرهم مروان خوري

مروان خوري سيقدم برنامج
مروان خوري سيقدم برنامج "العربي الجديد"

يخوض الفنان مروان خوري تجربة جديدة، حيث دخل الاستوديو قبل أيام، لتصوير برنامج جديد يخوض فيه تجربة التقديم للمرة الأولى، البرنامج سيبث عبر شاشة «العربي الجديد» في وقت قريب جداً، وقد صوّر مروان الحلقة الأولى في بيروت، وسط تكتّم على مضمون البرنامج، الذي سيستضيف خلال حلقاته عدداً كبيراً من النجوم، ليكون المضمون خليطاً بين الغناء والحوار.

هل سينجح مروان هذه المرّة؟ الجواب رهن بعرض الحلقات وقدرة مروان على الحوار، هو الذي أثبت أنه متكلم من الطراز الأول، خلال إطلالاته التلفزيونية ولقاءاته الصحافية.

بحسب تقرير صحيفة "القبس" الجمعة الماضية (26 اغسطس / آب 2016)، الكويتية أن يخوض مطرب تجربة التقديم ليس بالأمر الجديد، فقد سبق أن خاض أكثر من مطرب التجربة؛ بعضهم كتب له النجاح والبعض الآخر فشل، وكان التحدّي الأكبر في كل الحالات، أن المطرب المقدّم يستضيف منافسين له على الساحة الفنية ليلمّع صورتهم، وهو ما يرفضه فنانون كثر يعتبرون في قرارة أنفسهم أن أول شروط النجومية إلغاء وجود الآخرين.

فمن هم أهم المطربين الذين نجحوا في مجال التقديم؟ ومن مرّت تجربته مرور الكرام؟

 

أصالة في برنامج "صولا"

 

أصالة ولطيفة... فكرة مشابهة

الفنانة أصالة نجحت على مدى مواسم عدّة في برنامج «صولا» الذي أنتجه وتولّى إخراجه زوجها طارق العريان، حيث استضافت فيه مجموعة كبيرة من الفنانين، بمن فيهم فنانون كانت على خلاف معهم مثل الملحن حلمي بكر والفنانة شيرين عبدالوهاب.

وقد تمكنت أصالة المشاكسة من تحقيق نجاح كبير في برنامجها، حيث تميّزت الحوارات بالعفوية، وبعضها كان نارياً شغل الصحافة الفنية وحقّق خرقاً في عالم الحوارات الفنية.

 

لطيفة في برنامج "يلانغني"

 

بدورها قدّمت المطربة لطيفة التونسية برنامج «يلا نغنّي» عبر شاشة MBC.

وقد اتهمت لطيفة يومها بتقليد أصالة، إذ ان برنامجها كان مشابهاً حدّ التطابق مع زميلتها، إلا أنها نفت التهمة مؤكدة أن فكرة برنامجها كانت قائمة قبل أن تبدأ زميلتها بالتقديم.

 

مايا في برنامج "ما يقوله العرب"

 

مايا وأروى... المسيرة الأنجح

ولعل التجارب الأكثر نجاحاً كانت من نصيب الفنانة مايا دياب التي قدمت برنامجاً عبر شاشة MTV، وحققت نجاحاً كبيراً اضطر المحطات التلفزيونية اللبنانية إلى تغيير برمجتها كي لا تواجه مايا، ثم عادت وقدمت برنامج «ديل أور نو ديل» على شاشة «النهار» المصريّة ولم تحقق ما كانت تطمح إليه من انتشار بسبب الظروف التي كانت تمرّ فيها مصر في وقت عرض البرنامج.

أما آخر تجارب مايا فكان برنامج «اسأل العرب» عبر شاشة MBC الذي شهد موسمه الأول نجاحاً كبيراً، كرّس مايا كمقدّمة بعيداً عن مسيرتها الغنائية التي شهدت الكثير من التعثر في الفترة الأخيرة.

أروى في برنامج "آخر من يعلم

 

الفنانة اليمنية أروى كانت أيضاً من أكثر المغنيات المحظوظات في عالم التقديم، إذ بدأت مسيرتها في هذا المجال مع برنامج «آخر من يعلم» عبر شاشة MBC، وحققت نجاحاً كبيراً ثم عادت وقدّمت بعده أكثر من برنامج، فنجحت في مجال التقديم على حساب الغناء، قبل أن تعود وتقدّم هذا العام عبر شاشة CBC برنامج «الليلة دي» الذي كرّسها مقدّمة ومغنية في الوقت نفسه.

 

نيكول سابا في برنامج «التفاحة»

 

على صعيد متصل، فإن هناك عددا من التجارب التي مرّت مرور الكرام ومنها تجربة ديانا كرزون التي قدّمت في رمضان 2011 برنامج «دويتو» عبر قناة «النيل» المصرية. ونيكول سابا في برنامج «التفاحة» الذي قدّمته قبل سنتين في شهر رمضان، ورولا سعد التي لم تتمكن من فرض نفسها كمذيعة يحسب لها حساب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً