العدد 5104 - السبت 27 أغسطس 2016م الموافق 24 ذي القعدة 1437هـ

الجيش السوري الحر يسيطر على العمارنة وقرى أخرى وقوات قسد تتهم الطيران التركي بارتكاب مجزرة

 سيطرت كتائب الجيش السوري الحر على بلدة العمارنة شمال مدينة منبج في ريف حلب الشرقية، إضافة إلى أربع قرى أخرى وأنباء عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من قوات سورية الديمقراطية والمدنيين .

وقال قيادي في لواء الحمزة المشارك في عملية ( درع الفرات ) إن" الجيش السوري الحر سيطر وبعد معارك عنيفة على بلدة العمارنة، وتم طرد مقاتلي قوات سورية الديمقراطية، كما سيطرت قواتنا على قرى الدابس وبلابان وبئر كوسا بريف جرابلس الجنوبي، وان قواتنا تتابع تقدمها باتجاه قرية كندرة".

واتهم القيادي في لواء الحمزة قوات سورية الديمقراطية بأنها "تسير على خطى داعش حيث احتجزت عددا من المدنيين في منازل على أطراف بلدة العمارنة واستهدفت الجيش الحر ما أدى إلى قيام الطيران باستهداف هذه المنازل، ووقوع أكثر من 20 قتيلاً في صفوف قوات سورية الديمقراطية وعدد من المدنيين الذين كانوا محتجزين في تلك المنازل".

من جانبه، قال المتحدث الإعلامي باسم قوات مجلس منبج العسكري شرفان دوريش في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن "أكثر من 40 شهيدا من نازحي العمارنة وقرية بير الكوسا، قتلوا في قصف للطيران الحربي التركي في مغر الصريصات وبير الكوسا وأن الإعداد أكثر من ذلك بكثير ".

وأضاف دوريش أن " قوات مجلس جرابلس العسكري و الفصائل المؤازرة له من شمس الشمال و جيش الثوار و السلاجقة و مقاتلين من مجلس باب العسكري، هم يدافعون عن نقاطهم وتم تدمر دبابتين تابعة للاحتلال التركي والفصائل الإسلامية التابعة لها، و بذلك يصبح عدد الدبابات التي خسرها الجيش التركي 3 دبابات ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً