العدد 5104 - السبت 27 أغسطس 2016م الموافق 24 ذي القعدة 1437هـ

المعارض جان بينغ يعلن فوزه في الانتخابات الرئاسية بالغابون

أعلن المعارض جان بينغ اليوم الأحد (28 أغسطس/ آب 2016) أمام الصحافيين وأنصاره في ليبرفيل فوزه في الانتخابات الرئاسية التي تجري بدورة واحدة في الغابون ويتوقع ان تعلن نتائجها الرسمية بعد غدٍ (الثلثاء).

وقال خصم الرئيس الغابوني المنتهية ولايته علي بونغو اونديبما "تم انتخابي. انتظر أن يتصل بي الرئيس المنتهية ولايته لتهنئتي"، وذلك في أول تصريح علني له بعد انتهاء الانتخابات أمس (السبت) وفي حين يعلن كل من المعسكرين فوزه ويتهم الطرف الآخر بالتزوير.

وأضاف الرئيس السابق لمفوضية الاتحاد الإفريقي على وقع هتافات مئات من أنصاره "فيما اتحدث إليكم، فإن الاتجاهات العامة تمنحنا الفوز". وتابع "لقد أحبطتم أفخاخ التزوير المتوارث في هذا النظام الذي وضعنا حداً له في نهاية المطاف".

وتولى بينغ (73 عاما) تولى وزارات عدة في الثمانينات ابان حكم الرئيس السابق عمر بونغو الذي حكم الغابون طوال 41 عاماً حتى وفاته العام 2009.

ووعد بينغ بالتحدث مجدداً بعد إعلان النتائج الرسمية. وكان وزير الداخلية باكومي موبليه صرح في وقت سابق أن إعلان النتائج "مقرر هذا الثلثاء قرابة الساعة 17:00" بحسب التوقيت المحلي، مذكراً بأنه "من غير القانوني إعلان نتائج رقمية قبل أن تعلنها السلطات المختصة".

بدوره، يؤكد معسكر بونغو فوزه في الانتخابات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً