العدد 5105 - الأحد 28 أغسطس 2016م الموافق 25 ذي القعدة 1437هـ

سكان والمرصد السوري: طائرات تقصف منطقة تسيطر عليها قوات المعارضة بحمص لأول مرة منذ عام

قال سكان والمرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرات يُعتقد إنها سورية قصفت حي الوعر المحاصر في مدينة حمص السورية يوم الأحد (28 أغسطس/ آب 2016) وذلك بعد يوم واحد من إجلاء سكان ومقاتلين من بلدة داريا التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة عند أطراف العاصمة دمشق.

وأضافوا إن 12 غارة جوية على هذا الحي السكني أدت إلى سقوط ما لا يقل عن سبعة قتلى وعشرات الجرحى من المدنيين في آخر منطقة يسيطر عليها مقاتلو المعارضة في مدينة حمص ثالث أكبر مدن سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن امرأة وطفلا كانا من بين القتلى. وأظهرت شرائط مصورة بُثت على مواقع التواصل الاجتماعي أطفالا مصابين بحروق بسبب ما وصفه ناشطون بقنابل حارقة. ولم يتسن لرويترز التأكد من صحة هذه الصور بشكل مستقل.

وكان هذا ثاني يوم من القصف الجوي فيما يمثل أول غارات من نوعها منذ نحو عام على تلك المنطقة التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة حيث توصل وجهاء المنطقة في ديسمبر كانون الأول إلى اتفاق مع السلطات تحت رعاية الأمم المتحدة لإجلاء المقاتلين بموجب خطة مرحلية كان من شأنه تعزيز سيطرة الحكومة على المدينة.

ولكن لم يحدث تقدم منذ إجلاء مئات المقاتلين في تنفيذ مراحل لاحقة من الاتفاق تنص على ضرورة أن يسلم المقاتلون الذين مازالوا في المنطقة أسلحتهم الثقيلة في الوقت الذي يُسمح لهم فيه بالاحتفاظ بأسلحتهم الخفيفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً