العدد 5105 - الأحد 28 أغسطس 2016م الموافق 25 ذي القعدة 1437هـ

الكهرباء العراقية تعلن سقوط أكثر من 80 برجاً لنقل الطاقة بالأنبار جراء استهداف "إرهابي كبير"

أعلنت وزارة الكهرباء العراقية اليوم الإثنين (29 أغسطس/ آب 2016) سقوط أكثر من 80 برجاً لنقل الطاقة بمحافظة الأنبار باستهداف "إرهابي كبير"، مشيرة إلى أن العمليات الإرهابية من شأنها أن تؤخر عودة الطاقة إلى مناطق شرق الرمادي.

وقال مدير عام المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية لمنطقة الفرات الأعلى خالد غزاي عطية في بيانٍ نقلته "السومرية نيوز" إن "خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط العالي (رمادي - فلوجة) تعرض إلى استهدافات إرهابية كبيرة خلال الفترة الماضية في المنطقة الواقعة بين الجسر الياباني والحامضية من خلال تفخيخ الأبراج بعبوات ناسفة، ما أدى إلى سقوط أكثر من 80 برجا".

وأضاف عطية أن "الكشف الأولي لهذا الخط قد بين سقوط هذا العدد من الأبراج"، مشيرا إلى أن "العدد قابل للزيادة بسبب عدم تمكن فرق الصيانة وملاكات المديرية من الوصول إلى بعض المناطق الواقعة على مسار هذا الخط لكثرة العبوات الناسفة التي زرعت من قبل العناصر الإرهابية".

وتابع عطية أن "الغرض من هذه العملية الإرهابية التخريبية هو تأخير عودة الطاقة الكهربائية إلى مناطق شرق الرمادي (التي تشمل الصوفية والخالدية والحامضية والسجارية ) بالإضافة إلى المناطق الغربية الأخرى، وذلك لقلة الطاقة المتاحة من المصدر الثاني وهو محطة توليد كهرباء سد حديثة".

وأكد عطية أن "الملاكات الفنية والهندسية تعمل جاهدة لتقديم الخدمات المرضية إلى المواطنين وخاصة في المناطق المحررة".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً