العدد 5105 - الأحد 28 أغسطس 2016م الموافق 25 ذي القعدة 1437هـ

بالفيديو... تسليم مقر الاتحاد الكويتي لكرة القدم بحضور الشرطة

 تسلّمت اللجنة المعينة لإدارة شؤون اتحاد كرة القدم مقر الاتحاد في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد بحضور نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة حمود فليطح وعدد من رجال الشرطة.


وبعثت الهيئة برسالتين منفصلتين صباح الأحد إلى كل من اللجنة الأولمبية والاتحاد بضرورة تسليم المقرات الخاصة بهما في اليوم نفسه بعد أن جرى تشكيل لجنتين مؤقتتين لإدارة شؤونهما.


وعاشت الكويت ليلة مضطربة بعد رفض المسئولين في الاتحاد واللجنة الاولمبية المنحلين إخلاء المقرات التابعة لهما، واستغرق الأمر ساعات من الشد والجذب قبل أن يتم تسليم مبنى اتحاد كرة القدم في ساعة متأخرة، فيما تعثرت عملية تسليم مقر اللجنة الاولمبية.




وكانت الهيئة العامة للرياضة (جهة حكومية) قررت حل اللجنة الأولمبية المحلية واتحاد كرة القدم اللذين يرئسهما الشيخ طلال الفهد بسبب "مخالفات مالية جسيمة تم تحريرها ضد كل منهما".


واضطر فليطح للاستعانة بالشرطة من اجل "تسلم المبنى التابع لأملاك الدولة بالقوة الجبرية"، مؤكداً أن تصرفات بعض عناصر الاتحاد المنحل هي التي أجبرته على طلب تسلم المبنى بـ"القوة".


وتوافد أعضاء اللجنة المؤقتة إلى مقر الاتحاد برئاسة فواز الحساوي مالك نادي نوتنغهام فوريست الانجليزي، وتضم أسد تقي نائبا له ومحمد خليل مديرا تنفيذيا وأمينا عاما، فضلا عن الأعضاء صلاح الحساوي وخالد الفضلي وحسين الخضري وصباح عبدالله وسعد الحوطي.


وعقدت اللجنة المؤقتة اجتماعها الأول برئاسة فواز الحساوي في مقر الاتحاد مباشرة بعد تسلمه من فليطح الذي أعلن أن اللجنة باشرت عملها وان أمر اتخاذ الإجراءات القانونية بات مولجا بها.


وعقدت اللجنة مؤتمرا صحافيا في ساعة متأخرة أعلن فيه فواز الحساوي منح 100 ألف دينار كويتي (حوالي 330 ألف دولار) لبطل الدوري للموسم 2016-2017، و70 ألف دينار (231 ألف دولار) للثاني و50 ألف دينار (165 ألف دولار) للثالث، على أن يحصل البطل في الموسم التالي على 150 ألف دينار، والثاني على 80 ألفا، والثالث على 40 ألفا.


وأعلن الحساوي أيضا العودة إلى اعتماد بطولتي الدرجتين الأولى والثانية ابتداء من الموسم 2017-2018.


ومن ابرز القرارات الأخرى منح الأندية كامل عائدات البث التلفزيوني على أن لا يحصل الاتحاد على أي شيء منها.


يذكر أن الشيخ فهد جابر العلي عين رئيسا للجنة المؤقتة لإدارة شؤون اللجنة الاولمبية، ودعيج العتيبي نائبا له، ويوسف الحسيني أمينا للسر، وعضوية جاسم اليعقوب وخالد المنيع ورحاب بورسلي وسلمان العبد الجادر وغازي الهاجري وفاطمة حيات وعبد الرضا الغريب والشيخ فواز الجراح.


وكان مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) أقر في مايو/ أيار الماضي تعديلات على قوانين رياضية منحت بموجبها الحكومة ممثلة بالهيئة العامة للرياضة حق حل اللجنة الاولمبية والاتحادات المحلية اثر إلغاء المجلس قانونا صادرا في العام 2012 انتخبت هذه اللجنة والاتحادات على أساسه.


وقد رفض كل من الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة الأولمبية الدولية مندرجات القانون الجديد.


وأوقفت اللجنة الأولمبية الدولية مع عدد من الاتحادات الدولية منها الفيفا في أكتوبر/ تشرين الأول 2015، الكويت بسبب تعارض القوانين المحلية مع الميثاق الاولمبي وقوانين الاتحادات الرياضية الدولية، وشارك رياضيوها في اولمبياد ريو كمحايدين تحت العلم الاولمبي.


وهي المرة الثالثة منذ العام 2007 التي توقف فيها اللجنة الاولمبية الدولية والفيفا الكويت للسبب ذاته.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا