العدد 5105 - الأحد 28 أغسطس 2016م الموافق 25 ذي القعدة 1437هـ

مسؤول محلي يمني يكشف عن اختباء عبدالملك الحوثي في كهوف بوسط صعدة

كشف محافظ صعدة اليمنية هادي طرشان عن مناطق وجود زعيم المتمردين الحوثيين عبدالملك الحوثي، مؤكداً أنه يتنقل بين كهوف ومغارات منطقة الخزائن التابعة لمديرية "سحار" وسط محافظة صعدة شمال اليمن.

وقال طرشان في تصريح لصحيفة "عكاظ" نشرته اليوم الاثنين (29 اغسطس / آب 2016) إن منطقة الخزائن محصنة بشكل طبيعي، نظرا لكثرة الكهوف والمغارات بها، كما أن الحوثيين أضافوا عليها تحصينات أخرى، تتمثل ببناء إسمنتي ويمنعون دخول أي مواطن إليها منذ فترة طويلة.

ولم يستبعد طرشان أن يتنقل عبدالملك الحوثي بين تلك الكهوف ومنزل شقيقته في منطقة شرف بمحافظة حجة بهدف التمويه.

وأكد المحافظ مقتل القيادي الحوثي حمود النصر مع عدد من مرافقيه في ضربة جوية للتحالف العربي على أحد معسكراتهم في منطقة باقم الحدودية، موضحا أن هناك المئات من القيادات الحوثية من الصف الثاني والصف الأول أيضا، قتلوا لكن الميليشيات تتكتم عليهم.

وأوضح طرشان أن الميليشيات أحالت مناطق باقم ومندبة، وطخية، ومطرة، إلى مناطق عسكرية محظورة تجري فيها تدريبات، وينقل إليها الأطفال والمغرر بهم من مختلف المناطق، وكذلك بعض الأفارقة، كما أنها تعمل على تخزين الأسلحة والصواريخ فيها عبر نقلها بواسطة صهاريج البترول.

ولفت المحافظ إلى أن عملية نهب السلاح من صنعاء، ونقله إلى مناطق صعدة مستمرة بشكل يومي، وخصوصا أيام الهدنة، مشيرا إلى أن تلك المناطق التي نقل إليها السلاح تقع على الحدود مع المملكة.

وأفاد بأن وجود الخبراء من الحرس الثوري وحزب الله في صعدة أصبح أمراً مألوفاً لدى المدنيين ولا يخفى على أحد، مشيرا إلى أن الميليشيات تتعمد وضع مضادات الطيران في وسط الأسواق والقرى والأحياء المزدحمة بالسكان في محافظة صعدة بهدف ارتكاب مجازر، حيث استحدثوا أخيرا معسكراً بجوار إحدى الأسواق بمفرق يسنم ونصبوا دفاعات جوية، ما يعرض المدنيين الذين يرتادون هذا السوق للخطر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 10:10 ص

      هي مواقع عسكرية ومعرضة لقصف طائرات التحالف وإذا ما تواجد المدنيون هناك فذنبهم على جنبهم.

    • زائر 5 زائر 4 | 1:45 م

      أبشر يوم القيامة بنصيبك من دم الأبرياء لأنك راضي والراضي بالعمل كفاعله

اقرأ ايضاً