العدد 5105 - الأحد 28 أغسطس 2016م الموافق 25 ذي القعدة 1437هـ

"غوغل" تطلق الشيفرة المصدرية لـ "أندرويد نوغا"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

إن لم تكن من أصحاب هواتف نكسوس المحظوظين بالحصول على أندرويد نوغا، فإنك أمام خيارين، إما أن تنتظر الشركة المصنعة لهاتفك بإرسال التحديث له وهو قد يستغرق وقتاً طويلاً جداً، أو تنصب إحدى الرومات الشهيرة وهو ما بات ممكناً بدءاً من اليوم الاثنين (29 أغسطس / آب 2016).

أتاحت غوغل الشيفرة المصدرية الخاصة بأندرويد نوغا أمام المطورين اليوم، ما يعني إمكانية بدء التعديل عليها وإطلاق الرومات الخاصة بهم وهو ما حدث بالفعل مؤخراً عندما أعلنت "سيانوجين مود" عن روم خاصة بجهاز "نكسوس 5 إكس" الذي لم تعد تدعمه غوغل بتحديثات أندرويد رسمياً.

لآن الكرة في ملعب المطورين وما هي إلا فترة قصيرة من الزمن حتى تبدأ رومات أندرويد نوغا بالتوفر لأشهر الأجهزة وقبل وقت كبير من إتاحتها من الشركات المصنعة، كما أن بعض الأجهزة القديمة لن تتلقى التحديث رسمياً، لذا ليس أمام أصحابها إلا الإعتماد على التنصيب اليدوي لرومة أندرويد نوغا.

إن كان لديك خبرة تقنية كافية في التعامل مع الرومات والحصول على صلاحيات الروت، يمكنك قريباً وضع نوغا على جهازك، وإن كنت لاتود المخاطرة وليس لديك المعرفة الكافية، ننصحك بإنتظار التحديث الهوائي.. وإن طال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً