العدد 5105 - الأحد 28 أغسطس 2016م الموافق 25 ذي القعدة 1437هـ

رئيس الوزراء مستقبلاً أبو الغيط: أولوية العمل العربي المشترك يجب أن تتوجه إلى كل ما يلم الشمل   

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، أن الأمة العربية تعيش في الوقت الراهن أوضاعاً صعبة وتواجه تحديات تهدد أمنها واستقرارها وحق أبنائها في العيش بسلام من أجل التنمية والبناء.

وقال سموُّه: "إن ما نحتاج إليه اليوم هو أن يكون الوعي العربي على مستوى تلك التهديدات، وأن يكون للأمة العربية هدف موحد يعزز من قدرتها على مجابهة التحديات كافة".

وأعرب سموُّه عن أسفه من الأحداث التي طالت بعض الدول العربية في أمنها واستقرارها، وقال: "إن أولوية العمل العربي المشترك يجب أن تتوجه إلى كل ما يلم الشمل ويسهم في وقف استنزاف طاقات ومقدرات الشعوب العربية ويقوي من قدرتها في مواجهة الإرهاب والتدخلات الأجنبية".

وكان رئيس الوزراء استقبل صباح اليوم الإثنين (29 أغسطس/ آب 2016) بقصر القضيبية الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، حيث تم بحث عدد من القضايا العربية والإقليمية والدولية.

وخلال اللقاء، أكد سموُّه أهمية الدور الذي تلعبه جامعة الدول العربية في مواجهة ما يحاك ضد الأمة من مخططات لتقسيمها وإغراقها في الفوضى والدمار، مطالباً سموه بالعمل من أجل تطوير منظومة العمل الجماعي العربي بما يحفظ للدول العربية وحدتها وسيادتها واستقرارها.

وقال سموُّه: "إن جامعة الدول العربية تشكل إطاراً عربياً، معبراً عن رغبة الأمة وشعوبها في الوحدة والتضامن، وعلينا أن نعمل من أجل الحفاظ على هذا الكيان العربي الهام وأن نطور آلياته وأدواته بما يجعله أكثر قدرة على الدفاع عن المصالح العربية المشتركة".

وشدَّد سموه على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والنهوض بمستويات التنسيق والتشاور بين الدول العربية لتقوية وحدة الصف العربي في مواجهة ما يحاك من مخططات تستهدف تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشاد سموُّه بالجهود التي يقوم بها الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في تعزيز التعاون والعمل العربي المشترك ودوره البناء في هذا الشأن، مؤكداً سموه دعم مملكة البحرين ومساندتها للجامعة العربية في جهودها الرامية إلى لم الشمل العربي.

من جانبه أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط عن شكره وتقديره لرئيس الوزراء على ما يتبناه سموه من مواقف ذات بُعد عربي وقومي، الأمر الذي يجسد الحكمة السياسية التي يتمتع بها سموه والتي كان لها تأثير كبير في خدمة القضايا العربية.

وأعرب عن تقديره لمواقف مملكة البحرين الداعمة والمساندة للتضامن العربي في مختلف المجالات، وما اتخذته البحرين من مواقف مشرفة في الدفاع عن مصالح الدول والشعوب العربية في مواجهة التحديات الراهنة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً