العدد 5106 - الإثنين 29 أغسطس 2016م الموافق 26 ذي القعدة 1437هـ

بالفيديو... «الأحمر» يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم مع ختام «مهرجان الخليج للطائرة»

حافظ «منتخب المستقبل» على سجله خالياً من الهزائم مع ختام المهرجان الثاني للكرة الطائرة، والذي أقيم في البحرين خلال الأيام الماضية، وذلك بعدما حقق انتصارين جديدين على حساب عمان والسعودية على التوالي.

«الأحمر» كسب مباراة الفترة الصباحية أمام عُمان بثلاثية نظيفة، وبنتائج أشواط قوامها: (25-23، 25-19، 25-22). وشهدت هذه المباراة ندية كبيرة وخصوصاً في الشوطين الأول والثالث، لكن لاعبو منتخبنا عرفوا كيف ينهون الشوطين لمصلحتهم.

وأما في لقاء الفترة المسائية، فجاء أقل قوة، لأن «الأحمر» استطاع فرض إيقاعه على السعودية في أحيان عدة من اللقاء، وإن كان المنافس قدم بعض المقاومة في الشوط الثالث. هذا اللقاء انتهى بنتيجة (3/ صفر)، وجاءت نتائج أشواطه بواقع: (25-17، 25-14، 25-23).

هذا، ونجح المنتخب القطري في الفترة الصباحية في تحقيق الفوز على السعودية بثلاثية نظيفة. إذ جاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25-19، 26-24، 25-22)، ولكنه خسر في الفترة المسائية من المنتخب العماني بالنتيجة ذاتها.

تكريم الجميع

وبعد نهاية المهرجان قام رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة وبحضور نائب الرئيس محمد الذوادي وأمين السر العام فراس الحلواجي بتكريم جميع المنتخبات المشاركة، وذلك وفق اللوائح والنظم التي وضعتها اللجنة التنظيمية الخليجية للكرة الطائرة بهذا الشأن. إذ لا يوجد بطل متوج، بل الكل يُكرَّم، لأن الهدف من إقامة هذا المهرجان هو تشجيع الاتحادات على الاهتمام بهؤلاء الصغار بسن مبكرة حتى ينعكس ذلك على تطور مستواهم في المستقبل.

الترتيب النهائي

تصدر منتخبنا الوطني الترتيب النهائي، إذ احتل المركز الأول لأنه انتصر في مبارياته الست جميعاً، فيما جاء بالمركز الثاني المنتخب العماني الذي فاز في (4) مباريات وخسر مباراتين، وآل المركز الثالث لقطر والرابع إلى السعودية التي لم تنتصر في أية مباراة.

عبدالله عيسى: مهرجان مفيد

من جهته، قال مساعد مدرب منتخبنا عبدالله عيسى إنهم كجهاز فني استفادوا كثيراً من هذا المهرجان، وأضاف «أعتقد أن كل المنتخبات استفادت لأنها فرصة للاهتمام بهؤلاء الصغار وهم في سن مبكرة، كما أننا كمنتخب استفدنا من هذا المهرجان لإفساح المجال لبعض اللاعبين للمشاركة بصورة أكبر لأننا ربما لم نعطهم الفرصة كاملة ببطولة آسيا وكذلك الخليج بسبب صعوبة المنافسة هناك، ولهذا فضّلنا إشراكهم بصورة مستمرة هنا وهذا انعكس على أدائهم أيضاً».

وعن رأيه بالمحصلة النهائية للمهرجان، قال: «تعبنا كثيراً في الفترة الماضية، ولكن نحن سعداء بما تحقق في هذا المهرجان وإن كانت لوائحه لا تتوج البطل، إلا أن أجواءه توضح أنها أجواء (بطولة) وليس مهرجاناً عاديّاً، ولهذا أؤكد مرة أخرى أن فائدتنا كانت كبيرة ولله الحمد».

وبشأن الرسالة التي يوجهها للاعبين، قال: «الآن سينتقل اللاعبون لأنديتهم، ولكننا سنواصل متابعتنا اليومية لهم، وهناك زيارات ميدانية لتدريباتهم حتى نطمئن على مدى التزامهم وتطور مستواهم أيضاً... إذ نحن لم نحقق شيئاً وهذه رسالة يعرفها اللاعبون. نحن فقط علمناهم مبادئ الكرة الطائرة في هذه الفترة، وفي الفترة المقبلة سيكون طموحنا أكبر، ونسأل الله التوفيق بالطبع».

وعندما سألناه، هل هناك تنسيق مع الأندية بشأن تغيير المراكز الذي حدث لبعض لاعبيهم حتى لا يحدث تضارب في الفترة المقبلة، أجاب قائلاً: «حصلنا على موافقة غالبية الأندية على هذه التغييرات، ولهذا الأمور إيجابية ولله الحمد من هذه الناحية. صحيح أن هناك بعض الأندية تود العمل وفق احتياجاتها، إلا أنها أكدت لنا أنها ستحاول أن تتساعد مع المنتخب، وهذا أمر هام جداً».

المشاركون في المهرجان الخليجي - عقيل الفردان
المشاركون في المهرجان الخليجي - عقيل الفردان

العدد 5106 - الإثنين 29 أغسطس 2016م الموافق 26 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا