العدد 5106 - الإثنين 29 أغسطس 2016م الموافق 26 ذي القعدة 1437هـ

الرديف الشاب من جديد يبحث عن النقاط الثلاث "الخليجية"

الأحمر يلاعب السعودية غداً

الرفاع - اتحاد الكرة 

تحديث: 12 مايو 2017

يخوض منتخبنا الوطني الشاب الرديف مساء غداً مباراته الثالثة في البطولة الخليجية لمواليد 1997 أمام منتخب السعودية وذلك عند الساعة السادسة وأربعين دقيقة مساءً على ملعب كرة القدم المغطى تحت قبة أسباير، وسيلتقي في مباراة الأخرى منتخبا عمان والإمارات.

ومن المتوقع أن يجري مدرب منتخبنا عبدالصاحب عبدالنبي عدة تغييرات على التشكيلة التي خاضت المباراة السابقة نظرا إلى حالة الإجهاد التي حصلت في الفريق بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لبقية اللاعبين.

ويدخل منتخبنا مباراة غداً باحثاُ عن الثلاث نقاط الأولى بعد خوضه مباراتين، خسر الأولى أمام منتخب عمان بنتيجة 1-3 والثانية أمام قطر0-1، فيما يدخل المنتخب السعودي المباراة بغية تعزيز صدارته، إذ فاز أمام الإمارات بنتيجة 1-0 وأمام عمان بنتيجة 3-0.

ويتصدر سلم الترتيب للبطولة المنتخب السعودي برصيد 6 نقاط ثم المنتخب العماني بنفس الرصيد فيما يتفوق الأول بفارق المواجهات والأهداف التي تمنحه الأفضلية ويليه المنتخب الإماراتي برصيد 3 نقاط ثم المنتخب القطري بنفس الرصيد ويتفوق الأول على الثاني بفارق المواجهات والأهداف، ويأتي منتخبنا الوطني في المركز الخامس والأخير بلا رصيد من النقاط.

وكان منتخبنا قد تدرب على ملعب المباراة أمس الأول، وقام المدرب عبدالصاحب عبدالنبي بعمل تدريب استشفائي للاعبي الفريق الذين خاضوا مواجهة قطر يوم أمس الأول، فيما كان بقية اللاعبين قد تدربوا بشكل عادي واشتمل التدريب على الإحماء وبعض التدريبات التكتيكية، كما تدرب الحراس مع المدرب جهاد العشار.

اجتماع فني

واشتمل برنامج الأمس أيضاً على اجتماع فني والذي عقد قبل التدريب بفندق الإقامة، إذ ناقش فيه المدرب عبدالصاحب عبدالنبي مع اللاعبين الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون يوم أمس الأول أمام قطر، فيما ناقش التكتيك الذي سيلعب به أمام المنتخب السعودي، وطالب اللاعبين بنسيان مباراة قطر والتركيز في اللقاء القادم. وعمد المدرب إلى عرض شريط لمباراتي المنتخب السعودي السابقتين أمام الإمارات وعمان وتحليلها وبيان مواطن القوة والضعف لديه.

عيسى: تفكك الخطوط والأخطاء جعلتنا نخسر أمام قطر

أكد مساعد منتخبنا الوطني للشباب عيسى حسين على أن الجهاز الفني كان يأمل بالفوز وخصوصاً أن فترة الراحة بين المباراتين الأولى والثانية كانت كافية للاستعداد، وكان الجهاز الفني واثق من أن الأداء سيكون أفضل وستكون المباراة متكافئة. وأضاف "منتخب قطر استلم زمام الأمور واستحوذ على الكرة في غالبية أوقات اللقاء وذلك بسبب تفكك خطوط منتخبنا وعدم المراقبة والإنتشار الصحيحين، بالإضافة إلى أن أغلب لاعبي الفريق لم يظهروا بمستوى جيد".

وأوضح عيسى بأن منتخب قطر يملك خامات جيدة وإمكانات كبيرة واستعد بشكل جيد قبل خوض هذه البطولة ونتائجه في المباراتين الأولى والثانية لا تعكس مستواه الحقيقي، وأضاف "من الواجب علينا أن نشيد بلاعبينا لأنهم في فترة وجيزة من الإعداد استطاعوا أن يجارون منتخبي عمان وقطر، وبالتأكيد بأن خوض مثل هذه المباريات ستعود بالفائدة على اللاعبين من ناحية الخبرة والتجربة".

وقال عيسى إن في كرة القدم الجميع معرّض للخسارة بغض النظر عن وضعية الفريق، ولكن الأهم هو تصحيح المسار وهذا ما يسعى إليه الجهازين الفني والإداري دائماً.

وحول فترة الراحة بين المباراتين الأولى والثانية قال: "جدول البطولة يحتم علينا الراحة لمدة 4 أيام وهو سلاح ذو حدين، الحد الأول هو حصول المدرب على وقت كافي لتصحيح الأخطاء وأخذ اللاعبين فترة من الراحة بعد اللقاء الأول، والحد الآخر هو أنه من الممكن أن يؤثر على حماس اللاعبين"، وأضاف "نحن لا نقدم الأعذار فيجب علينا دائماً أن نكون مستعدين لخوض جميع المباريات سواء كان جدول المباراة مضغوط أو هناك فترة طويلة بين المباريات، ومن المواجب على اللاعبين اكتساب الخبرة في التعامل مع هذه الظروف".

من جهة أخرى، أكد عيسى أن المنتخب السعودي قوي وهو في نسق متصاعد وهو أيضاً مرشح للحصول على البطولة، وأضاف "المنتخب السعودي يملك الإمكانات الأفضل في البطولة، لاختلاف اللاعب السعودي بكونه يتمتع بالمهارات، وسيدخل المباراة للفوز".

وقال عيسى إن الجهاز الفني لمنتخبنا سيسعى لرفع معنويات اللاعبين خصوصاً بعد الخسارة أمام قطر في المباراة السابقة وأنه كان لدينا يوم واحد لمناقشة ما حدث قبل خوض مباراة غداً.

وتابع: "بالتأكيد ستكون هناك تغييرات على مستوى التشكيل باعتبار أننا خضنا مباراة يوم أمس الأول وسنخوض مباراتين آخرين في غضون ثلاثة أيام وهذا يحتاج إلى جهد بدني وذهني، وبلا شك بأن المدرب سيتيح الفرصة لبقية اللاعبين للاستفادة والاحتكاك من مثل هذه المباريات والنتائج بيد الله".

سيد جعفر: نأمل تقديم مباراة جيدة غداً

قال اللاعب سيد جعفر صادق بأن الفريق سعى جاهداً لتقديم أداء أفضل والفوز في المباراة، ولكن كرة قدم لا تعترف إلا بالأهداف وقطر قدموا مباراة مميزة واستحقوا الفوز في المباراة. وأضاف "لم يكن اللاعبين يطبقون ما طلبه منهم المدرب بالشكل الصحيح ولم نستطع تلافي الأخطاء التي حدثت أمام عمان حيث أن الخطوط بدت متفككة بالإضافة لاستحواذ منتخب قطر على الكرة الذي أعطاهم الدافع والفرصة للتسجيل، ولكننا سنعمل بجد من أجل الظهور بشكل أفضل أمام السعودية ومحو الصورة التي ظهرنا بها أمام قطر".

وأكد سيد جعفر أن الفريق على رغم هبوط المعنويات لدى اللاعبين إلا أن جميع اللاعبين يعلمون أنه ليس أمامهم سوى المواصلة والعمل على تقديم الأفضل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً