العدد 5107 - الثلثاء 30 أغسطس 2016م الموافق 27 ذي القعدة 1437هـ

«البحرين الإسلامي» يبيع أصولاً بـ 14 مليون دينار خلال النصف الأول من 2016

ضمن خطة للتخلص من أصول غير أساسية بقيمة 218 مليون دولار

أكد بنك البحرين الإسلامي أنه باع أصولاً تقدر بنحو 14 مليون دينار خلال النصف الأول ضمن خطة البنك للتخلص من أصول غير أساسية أو غير منتجة في العمل المصرفي الأساسي.

وأكد البنك صحة التقارير التي تحدثت عن بدء البنك خطة للتخلص من أصول تقدر بنحو 218 مليون دولار تضم أصولاً عقارية أو مساهمات غير منتجة ضمن خطة لمدة خمس سنوات من أجل نمو البنك والتركيز على نشاط التمويلات المصرفية.

وعين البنك مستشاراً خارجيّاً للتخلص من الأصول الاستثمارية غير الأساسية.

وأوضح البنك في توضيح نشر على موقع البورصة، صحة المعلومات التي نشرتها إحدى القنوات العربية عن «بلومبيرغ»، دون الدخول في مزيد من التفاصيل بشأن الأصول التي سيتم التخلص منها.

وكانت وكالة «بلومبرغ» المتخصصة في الأخبار الاقتصادية نشرت على لسان الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي حسان جرار قوله إن البنك تخلص من أصول بقيمة 14 مليون دينار.

وذكر جرار أن البنك يعتزم بيع أصول بنفس القيمة التي باعها في النصف الأول خلال الجزء المتبقي من العام الجاري، إذ ستكون الاستثمارات التي سيتم بيعها غير أساسية في عمل البنك المصرفي.

وتحدث جرار عن التحديات المقبلة والسوق وخصوصاً تلك المتعلقة بمعدلات السيولة في السوق المحلية بل والخليجية التي قد تتسبب في ارتفاع كلفة التمويل بالعملة المحلية، منوهاً إلى عودة النشاط في السوق العقاري وخصوصا مع ارتفاع الأسعار إلى ما قبل مستويات الركود.

وأوضح المسئول أن البنك سيركز على تمويلات القطاع التجاري، في الوقت الذي نمت فيه التمويلات 22 في المئة في النصف الأول في حين أن التمويلات في قطاع التجزئة نمت بمعدل 9 في المئة.

ونوه جرار إلى أن قطاع العقارات هو نابض بالحياة، وذو عائد استثماري في البحرين، لافتاً إلى أن أسعار الأراضي والمساكن وغيرها بدأت للعودة لمستويات ما قبل الأزمة المالية.

وفي 2013 استحوذ كل من بنك البحرين الوطني وشركة إدارة أصول الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي (أصول) على حصة شركة دار الاستثمار الكويتية بنسبة 51.6 في المئة في بنك البحرين الإسلامي، إذ قام كل من بنك البحرين الوطني وشركة أصول بشراء نسبة 25.8 في المئة لكل منهما من اسهم بنك البحرين الإسلامي.

العدد 5107 - الثلثاء 30 أغسطس 2016م الموافق 27 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً