العدد 5107 - الثلثاء 30 أغسطس 2016م الموافق 27 ذي القعدة 1437هـ

ارتفاع أجور العمال في كل الولايات الأميركية

ذكرت تقارير إخبارية الثلثاء (30 أغسطس/ آب 2016) أن الأجور سجلت نموا في مختلف أنحاء الولايات المتحدة بما في ذلك الولايات غير النفطية.

وارتفع متوسط أجور العمال في الولايات المتحدة بنسبة 4ر3% سنويا خلال تموز/يوليو الماضي، وهو ما يزيد بنسبة بسيطة عن معدل الزيادة في الشهر السابق والذي كان 6ر3% سنويا والذي كان أسرع معدل نمو للأجور منذ كانون ثان/يناير 2009 بحسب بيانات بنك الاحتياط الاتحادي في مدينة أطلانطا الأمريكية.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية إلى أن العمال في الولايات الأميركية التي تمتلك موارد طبيعية كثيرة والتي تمثل حوالي 13% من الوظائف في الولايات المتحدة حصلوا على زيادة كبيرة في الأجور خلال الفترة من 2011 إلى 2014 قبل أن تتراجع وتيرة نمو الأجور خلال العام الماضي على خلفية تراجع أسعار النفط.

كانت مؤسسة "ماكواري كابيتال ماركيت للاستشارات المالية والاقتصادية قد نشرت تقريرا أمس أشار إلى الطبيعة الواسعة لنمو الأجور في الولايات المتحدة حيث أظهر تباطؤ وتيرة تراجع نمو الأجور في أسواق العمل الأميركية الضعيفة في الولايات النفطية وهي ألاسكا ولويزيانا ومونتانا ونيو مكسيكو ونورث داكوتا وأوكلاهوما وتكساس وويست فيرجينيا وويومينج خلال الشهور الأخيرة، بحسب مكتب إحصاءات العمل الأميركي.

في الوقت نفسه، فإن ارتفاع وتيرة نمو الأجور مع استمرار الطلب على العمال سيؤثر بالضرورة على قرار مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) بشأن أسعار الفائدة مع اتجاه معدل التضخم إلى الارتفاع.

في المقابل فإن ارتفاع متوسط الأجور مع عدم زيادة الإنتاجية أو نمو حجم الإنتاج يمثل خطورة بالنسبة للشركات حيث يهدد هامش أرباحها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:39 ص

      في امريكا الحد الادنى بقرار اوباما صار 10.1$/ساعة يعني 40 ساعة 670 دينار، هنا جامعيين اجورهم 400دينار او اقل اكثر من 40 ساعة، اين العدل؟

    • زائر 2 زائر 1 | 5:38 ص

      تعليقك للأسف ينم عن جهل عميق, في أمريكا راح تدفع ضرائب تعادل 30% من راتبك هاذي أول نقطة, ثاني نقطة مصاريف "شغل اليد" في هناك 3 أضعاف الأسعار في البحرين, أنا عشت في أمريكا 5 سنوات, اللي راتبه 670 دينار في أمريكا يعيش نفس اللي راتبه 200 دينار في البحرين.

اقرأ ايضاً