العدد 5107 - الثلثاء 30 أغسطس 2016م الموافق 27 ذي القعدة 1437هـ

بالفيديو... مصر "الباهتة" تتعادل مع غينيا استعداداً لتصفيات المونديال

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

تعادل منتخب مصر مع منتخب غينيا بهدف لكل فريق في المباراة الودية التي أقيمت على استاد برج العرب في الأسكندرية بإدارة الحكم المصري جهاد جريشة.

اللاعب محمود تريزيجيه سجل هدف مصر الوحيد في الدقيقة 37، وتعادل الحسن بانجورا لمنتخب غينيا بهدف في الدقيقة 68 مستغلاً خطأ من عصام الحضري لينتهي اللقاء بهدف لكل فريق.

الفريق المصري جرّب عدداً كبيراً من اللاعبين الذين لم يشاركوا في الفترات السابقة وشهدت المباراة مشاركة الإنجليزي صاحب الأصول المصرية سام مرسي لأول مرة، كما شارك حسام باولو هداف الدوري في أخر موسمين لأول مرة أيضاً.

ملخص الشوط الأول

بدأ المنتخب المصري بمحاولة السيطرة على الكرة في وسط ملعبه وأرسل السعيد تمريرة إلى باسم مرسي في الدقائق الأولى في منطقة الجزاء بعد انطلاقة جيدة لكن مرسي كان متسللاً ليفقد الفريق المصري فرصة هدف مبكر.

المحاولة الأولى على مرمى غينيا كانت في الدقيقة 8 بعد تمريرة من اللاعب محمد النني إلى باسم مرسي على حدود منطقة الجزاء ليسدد باسم كرة أرضية ذهبت سهلة إلى أحضان الحارس الغيني.

مصطفى فتحي كان قريباً من هدف أول بعد انطلاقة من تريزيجه على الجهة اليسرى وعرضية متقنة في الدقيقة 11 قابلها اللاعب الشاب بتسديدة مباشرة من الوضع طائراً بيسراه لكن الحارس تصدى لها بثبات.

لاما كولين حصل على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 14 على حدود منطقة جزاء منتخب مصر سددها عبدالله ديالو بتسديدة قوية لكنها ارتطمت بالحائط البشري للفراعنة لتذهب الكرة بعيداً.

مصطفى فتحي تألق في الدقيقة 28 ورواغ مدافع غينيا لينفرد من الجهة اليسرى ويسدد كرة قوية بيمناه لكنها مرت بجوار القائم الايمن للمنتخب الغيني لتضيع أخطر فرص الفريق المصري في المباراة.

عبد الله السعيد أرسل تمريرة بينية إلى محمود تريزيجيه في الدقيقة 37 لينفرد على إثرها بالحارس ويسدد تحت ضغط لتمر كرته إلى شباك غينيا ليعلن عن تقدم الفريق المصري بالهدف الأول.

 

ملخص الشوط الثاني

اللاعب الإنجليزي الجنسية المصري الأصل سام مرسي شارك في الشوط الثاني لأول مرة بقميص منتخب مصر في محاولة من هيكتور كوبر في منحه الانسجام مع الفريق المصري ليشارك في مركز لاعب الوسط.

الفريق المصري حصل على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء غينيا بعد عرقلة اللاعب مصطفى فتحي في الدقيقة 58 ليتصدى اللاعب عبد الله السعيد لتنفيذ الركلة لكنه سدد الكرة بعيداً فوق العارضة.

الحسن بانجورا نجح في تسجيل هدف التعادل لفريق غينيا في الدقيقة 68 بعد المرور من الجهة اليسرى من مدافع الفريق المصري والتسديد مباشرة في المرمى في الزاوية القريبة ليخدع عصام الحضري الذي حاول التصدي للكرة بقدمه لكنه فشل لتعانق الكرة شباكه.

رمضان صبحي مرر عرضية من الجهة اليمنى في الدقيقة 78 باتجاه وليد سليمان الذي سقط أرضاً بعد تدخل من اللاعب تراوري ليحتسب جهاد جريشة حكم المباراة ركلة جزاء لمصر تصدى لتنفيذها رمضان ليسدد الكرة لكن الحارس تصدى لها بنجاح.

رمضان صبحي حصل على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء من الجهة اليسرى في الدقيقة 90+2 تصدى لتنفيذها اللاعب محمد النني ليلعب كرة عرضية أبعدها الدفاع لينتهي بعدها اللقاء بالتعادل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا