العدد 5107 - الثلثاء 30 أغسطس 2016م الموافق 27 ذي القعدة 1437هـ

بحث خطط نظافة المشاعر

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

ظمت المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية أخيراً ورشة مخلفات المشاعر المقدسة بالتعاون مع أمانة العاصمة المقدسة، وناقشت الخطط والتدابير المعمول بها لنظافة المشاعر المقدسة خلال أيام الحج، بحسب ماذكرت صحيفة "الحياة" اليوم الاربعاء (31 اغسطس / آب 2016).

وأكد المدير العام للنظافة بأمانة العاصمة المقدسة محمد المورقي أن نظافة المشاعر المقدسة مسؤولية مشتركة بين الأمانة والمطوفين وجميع الجهات ذات العلاقة بخدمة الحجيج. وقال: «بدأنا بعد نهاية الموسم الماضي بحصر سلبيات العمل خلال الموسم ودرسها لتطوير حلول تلافيها في موسم الحج الحالي».

وأشار إلى أن إدارة النظافة بالأمانة لديها العدد الكافي من الصناديق، وكذلك الاستعداد لتوفيرها لمكاتب الخدمة الميدانية متى ما توافرت المساحة المخصصة لها من المكاتب ومؤسسات الطوافة. وأضاف: «الأمانة لديها ثقة كبيرة بالمطوفين ومدى تعاونهم المثمر مع الأمانة كما عهدناهم، ونحن لدينا أمل كبير بالخروج بنتائج إيجابية هذا الموسم»، مطالباً بالتنسيق والتواصل المباشر من مكاتب الخدمة الميدانية مع غرفة عمليات الأمانة عبر التطبيق الذكي الذي استحدثته الأمانة لتلقي بلاغات نقل المخلفات بحسب المواعيد التي يحددها المكاتب.

وكشف نائب المدير العام النظافة بأمانة العاصمة المقدسة المهندس محمود ساعاتي عن وضع خدمات 11 شركة متخصصة لنقل مخلفات الجيبسون بورد، تحت خدمة مكاتب الخدمة الميدانية، وتوصي بالتواصل معها لمعرفة خدماتها والتعاقد معها، لنقلها والتخلص منها بعد موسم الحج مباشرة، مضيفاً أن هناك توصيات وضعت لتطوير نوعية الضواغط المستخدمة في المشاعر المقدسة بانتظار الاعتمادات المالية.

وأكد عضو مجلس إدارة المؤسسة والمشرف على إدارة المشاعر المقدسة المهندس محمد بن إبراهيم أهمية التعاون المشترك بين رئيس المكتب وعضو مشعر منى ورئيس مركز منى بالمؤسسة، حيال التخلص من النفايات أولاً بأول، وتجنب تكدسها في الضواغط، وتفريغ السوائل من علب المشروبات لمنع تسربها في الضوابط، ما يؤدي إلى انبعاث الروائح الكريهة في الضواغط وتجمع الجراثيم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً