العدد 5107 - الثلثاء 30 أغسطس 2016م الموافق 27 ذي القعدة 1437هـ

ميرزا ونقي يبحثان تفعيل التعاون المشترك بين "اتحاد الغرف" و "الكهرباء"

المنامة - هيئة الكهرباء والماء 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير شئون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا، بمكتبه الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم حسن نقي.

وفي بداية اللقاء، أعرب ميرزا عن تقديره للدور الذي يقوم به الاتحاد في تفعيل دور القطاع الخاص في دعم التكامل الاقتصادي بين دول مجلس التعاون، وأشار إلى أن الاتحاد استطاع مؤخراً القيام بالعديد من الأعمال والإنجازات التي أسهمت في دعم العمل المشترك بين الجانبين، إلى جانب دوره في دعم توجهات دول المجلس في التنمية الاقتصادية وإسهامات القطاع الخاص الخليجي في القيام بواجباته، كما أعرب الوزير عن ترحيبه بالتعاون مع اتحاد غرف دول المجلس بما يدعم العمل الخليجي المشترك.

وتم خلال اللقاء بحث إمكانية تفعيل التعاون المشترك بين اتحاد الغرف بدول مجلس التعاون وبين هيئة الكهرباء والماء من خلال تنظيم بعض الفعاليات المشتركة وخاصة فيما يتعلق بتشجيع القطاع الخاص الخليجي وزيادة استثماراته في قطاع الكهرباء والماء.

وفي هذا الصدد، أعرب الأمين العام للاتحاد عبدالرحيم نقي عن شكره وتقديره للوزير والمسئولين في هيئة الكهرباء والماء على حسن الاستقبال والترحيب وعلى الدعم الذي يقدمه الوزير في الفعاليات المختلفة التي شارك فيها الاتحاد، إلى جانب الإشادة بدوره في التطوير والتغيير في مجالات عمله، وخاصة تمثيل مملكة البحرين في هيئة الربط الكهربائي بين دول المجلس، وتقديم العون والدعم لكل ما من شأنه تعزيز العمل الخليجي المشترك في مجالات الكهرباء والماء والطاقات المتجددة.

يذكر أن اتحاد غرف دول مجلس التعاون تأسس في العام 1979 ومقره مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية ويضم في عضويته غرف التجارة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ويهدف الاتحاد إلى تفعيل دور القطاع الخاص في دول المجلس، وتمثيله على المستوي الخليجي، وكذلك تعزيز العلاقات مع الهيئات الدولية لما فيها تحقيق المصالح الاقتصادية والدفاع عنها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً