العدد 5107 - الثلثاء 30 أغسطس 2016م الموافق 27 ذي القعدة 1437هـ

بالفيديو... "مايكروسوفت" توفر إمكانية حل المعادلات الرياضية عبر تطبيق "OneNote"

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن مجموعة من التحديثات التي طالت العديد من منتجاتها المكتبية، حيث حصل تطبيق تدوين الملاحظات "ون نوت" OneNote على أحد التحديثات الأكثر إثارة للاهتمام.

ويظهر تطبيق "ون نوت" حالياً، لعملاء حزمة أوفيس المكتبية Office 365 على نظام التشغيل ويندوز 10، زر رياضيات جديد، والذي يسمح للمستخدمين بحل المعادلات الرياضية.

ويمكن للمستخدم النقر على الزر للحصول على الحل الصحيح الذي يحتوي على الخطوات المتتالية من أجل حل المعادلة، وذلك بعد قيام المستخدم بإدخال معلومات المعادلة الرياضية عن طريق خاصية ويندوز إنك Ink وتحديدها عن طريق أداة لاسو Lasso.

وأشار كيرك كونيجسبوير نائب رئيس الشركة لفريق مايكروسوفت أوفيس إلى ان هذه الميزة الذكية تجعل تطبيق OneNote بمثابة مساعداً ذكياً فيما يخص الرياضيات والمعادلات إلى جانب كونه تطبيق حفظ وتحرير وتعديل الملاحظات.

وتسعى شركة مايكروسوفت لجعل تطبيق OneNote بمثابة تطبيق تدوين الملاحظات الأكثر اختيارًا من قبل المستخدمين، حيث قامت الشركة مؤخراً بإطلاق أداة استيراد الملاحظات من تطبيق “إيفرنوت” Evernote إلى تطبيق OneNote لمستخدمي نظام ماك.

وقد أصبحت ميزة التحبير Windows Ink متاحة حالياً لتطبيق OneNote بشكل ضمني على نظام التشغيل ويندوز 10 لمشتركي حزمة أوفيس Office 365.

كما حصل تطبيق OneNote، لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز 10 ومشتركي حزمة أوفيس Office 365، على مجموعة جديدة من ألوان التحبير وهي لون قوس قزح والذهبي والفضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:28 ص

      افضل تطبيق لمايكروسوفت! انصح الجميع باستخدامه لجمع المعلومات وتنظيمها

شاهد أيضا