العدد 5107 - الثلثاء 30 أغسطس 2016م الموافق 27 ذي القعدة 1437هـ

بطولة اسبانيا: مانشستر سيتي يعير نصري إلى أشبيلية

انتقل لاعب الوسط الفرنسي سمير نصري من صفوف مانشستر سيتي متصدر الدوري الانجليزي لكرة القدم إلى أشبيلية الاسباني لموسم واحد بحسب ما أعلنه الناديان اليوم الأربعاء (31 أغسطس/ آب 2016).

وكتب أشبيلية في بيان له أن الدولي الفرنسي (29 عاما) "أعير لنا من مانشستر سيتي حتى 30 يونيو/ حزيران 2017 دون إمكانية الشراء".

ويبدو أن نصري لا يدخل ضمن مخططات مدرب مانشستر سيتي الجديد الاسباني بيب غوارديولا على غرار حارس المرمى الدولي جو هارت الذي انتقل إلى تورينو الايطالي، والمهاجم الدولي العاجي ويلفريد بوني الذي انضم إلى ستوك سيتي وكلاهما أيضا لموسم واحد على سبيل الإعارة.

ويعتبر انتقال نصري إلى أشبيلية تحديا بالنسبة للاعب الذي بدأ مشواره مع مرسيليا وأمضى 8 مواسم في انكلترا، أولا مع أرسنال (2008-2011) ثم مانشستر سيتي (2011-2016)، وهو يأمل في الحصول على وقت للعب داخل الفريق الأندلسي الذي ينافس في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ونجح نصري المتوج بلقب الدوري مرتين مع سيتي (2012 و2014) في إيجاد فريق له في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية، وهو واجه انتقادات من غوادريولا منذ عودته إلى التدريبات خصوصا بسبب وزنه الزائد على رغم انه حيا الجهود التي بذلها اللاعب في التدريبات.

وعلق غوارديولا نهاية الأسبوع الماضي على أداء نصري قائلا: "مؤهلاته الفنية خارقة"، موضحا أن نصري يملك مصيره بيديه، وأضاف "كل شىء يتوقف عليه. إذا أراد مساعدتنا، البقاء والمساهمة في مشروعنا، ذلك يتوقف عليه".

لكن نصري اختار طريقا آخر بانضمامه إلى أشبيلية الذي تشهد صفوفه تألق العديد من اللاعبين الفرنسيين منذ مواسم عدة على غرار عادل رامي وستيفن نزونزي وتيموثيه كولودييتشاك ووسام بن يدر وبونوا تريموليناس.

ويمكن تبرير اختيار نصري برغبته في اللعب باشراف المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي المعروف باسلوبه الهجومي المحض وخوض مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأوقعت قرعة المسابقة القارية العريقة النادي الأندلسي ضمن مجموعة يوفنتوس الايطالي وليون الفرنسي ودينامو زغرب الكرواتي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً