العدد 5107 - الثلثاء 30 أغسطس 2016م الموافق 27 ذي القعدة 1437هـ

"البحرين للدراسات المصرفية والمالية": فتح باب التسجيل في برنامج الدبلوم المتقدم في دراسات التمويل الإسلامي (ADIF)

المنامة - معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية  

تحديث: 12 مايو 2017

يسر معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) أن يعلن عن فتح باب التسجيل للالتحاق بالدبلوم المتقدم في دراسات التمويل الإسلامي Advanced Diploma in Islamic Finance، البرنامج المدعوم من تمكين وصندوق الوقف، والذي سيبدأ يوم الأحد المقبل (4 سبتمبر/ أيلول 2016).

ومنذ انطلاق البرنامج العام 2003، تعتبر شهادة "ADIF" من أعرق شهادات التمويل الإسلامي في العالم، وقد تخرج منها أكثر من 500 فرد من جنسيات مختلفة أغلبهم يعملون في مؤسسات مالية إسلامية اليوم. لقد ظهرت شهادة "ADIF" نتيجة لزيادة الطلب على الموظفين المتخصصين في مجال التمويل الإسلامي، وستغطي الشهادة خلال 9 شهور مواضيع تطبيقية وتخصصية في التمويل الإسلامي مثل أسواق المال وإدارة المخاطر ومعايير المحاسبة. وصممت الشهادة من قبل ممارسين في هذا القطاع حيث تحتوي على مواد أساسية ومتداولة في قطاع التمويل الإسلامي.

واعتباراً من العام 2016، يتمتع خريجو شهادة "ADIF" بامتياز حيث يمكنهم إكمال دراسة شهادة الماجستير في التمويل الإسلامي من جامعة بولتون، وهم بحاجة فقط إلى دراسة 4 دورات إضافية تمتد إلى 4 أسابيع في المملكة المتحدة ثم تقديم أطروحة شهادة الماجستير، الأمر الذي سيوفر عليهم الوقت والكلفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً