العدد 5107 - الثلثاء 30 أغسطس 2016م الموافق 27 ذي القعدة 1437هـ

"الاتجار بالأشخاص": خبير الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في أول زيارة لها للكويت

جنيف - الأمم المتحدة 

تحديث: 12 مايو 2017

ستقوم المقرر الخاص للأمم المتحدة، ماريا غرازيا جيامارينارو، بأول زيارة لها إلى دولة الكويت خلال الفترة من 4 إلى 8 سبتمبر/ أيلول 2016 بهدف تقييم حالة الاتجار بالأشخاص في الكويت خاصة بالنسبة للنساء والأطفال وكذلك الرجال.

بهذا الخصوص، قالت خبيرة الأمم المتحدة "إنني أتطلع إلى زيارتي الأولى إلى دولة الكويت التي تستغرق خمسة أيام سأقوم خلالها بتقييم التقدم الذي أحرزته الكويت وكذلك التحديات التي تواجه البلاد في التصدي لمحاولات الاتجار بالبشر".

تجدر الإشارة إلى أن جيامارينارو هي مكلفة من مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بالعمل على تعزيز جهود مكافحة الاتجار بالأشخاص بجميع صورها وتشجيع اتخاذ التدابير اللازمة من أجل تعزيز وحماية حقوق الإنسان الخاصة بالأشخاص المتضررين من هذه الظاهرة.

هذا، وسوف تقوم جيامارينارو، بالاجتماع مع ممثلين عن مختلف الهيئات الحكومية وأيضاً منظمات المجتمع المدني المهتمة بالعمل على مكافحة الاتجار بالأشخاص.

وأفادت جيامارينارو "أتمنى التواصل مع الأشخاص المتضررين شخصياً لإتاحة الفرصة لهم بالتعبير عن أنفسهم وحتى تأخذ الحكومة بوجهة نظرهم في الاعتبار ضمن جهودها في مكافحة الاتجار بالبشر."

ومن المقرر أن تعقد خبيرة الأمم المتحدة مؤتمراً صحفياً بهدف مشاركة ملاحظاتها الأولية عن الزيارة وذلك يوم الخميس بتاريخ 8 سبتمبر 2016، الساعة الواحدة بعد الظهر، في مبنى بيت الأمم المتحدة بمشرف، المنطقة الدبلوماسية، قطعة رقم 7، مدينة الكويت. والحضور مقتصر فقط على الصحفيين.

وسوف يتم تضمين النتائج والتوصيات الخاصة بالزيارة في تقرير رسمي للمقرر الخاص بالأمم المتحدة لتقديمه إلى مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في شهر يونيو/ حزيران 2017.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً