العدد 5107 - الثلثاء 30 أغسطس 2016م الموافق 27 ذي القعدة 1437هـ

روسيا تخسر المحاولة الأخيرة وتغيب عن دورة الألعاب البارالمبية

خسرت روسيا المحاولة الأخيرة لرفع الحظر المفروض على مشاركتها في دورة الألعاب البارالمبية المقررة في ريو دي جانيرو خلال الفترة المقبلة بعد رفض الطعن المقدم منها أمام المحكمة السويسرية العليا اليوم الأربعاء (31 أغسطس/ آب 2016).

وكانت اللجنة البارالمبية الدولية قررت في السابع من أغسطس الجاري قد علقت مشاركة البعثة الروسية بأكملها في دورة الألعاب البارالمبية التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو من السابع إلى 18 سبتمبر/ أيلول المقبل، وذلك عملية تعاطي المنشطات بين الرياضيين الروس المدعومة من الدولة.

ورفضت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) في 23 أغسطس الجاري الطعن الروسي على قرار الحظر قبل أن ترفضه المحكمة السويسرية العليا، اليوم الأربعاء، ليتأكد غياب البعثة الروسية عن الدورة البارالمبية المرتقبة.

وذكرت اللجنة البارالمبية الدولية أن اللجنة البارالمبية الروسية لم تنجز المهام والالتزامات الموكلة إليها نتيجة عضويتها في اللجنة البارالمبية الدولية ومنها الالتزام بقواعد مكافحة المنشطات الموضوعة من قبل اللجنة والوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) .

وسبق للجنة الأولمبية الدولية أن قررت إلغاء الحظر المفروض على الرياضيين الروس في دورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016) التي أقيمت في وقت سابق من الشهر الحالي رغم وجود نفس الاتهامات.

وعلى رغم هذا، قرر الاتحاد الدولي لألعاب القوى حرمان الرياضيين الروس وقتها من المشاركة في منافسات ألعاب القوى بالدورة الأولمبية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً