العدد 5108 - الأربعاء 31 أغسطس 2016م الموافق 28 ذي القعدة 1437هـ

"إنفينيتي" تستكمل استعداداتها لنهائيات الأكاديمية الهندسية في الإمارات

بعد ثلاثة أشهر من بدء بحثها عن أفضل المواهب الهندسية الواعدة من دول العالم المختلفة، تم اختيار عشرة مرشحين من دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في النهائيات الإقليمية لأكاديمية إنفينيتي الهندسية والتي ستُقام بدبي في 25 سبتمبر/ أيلول.

وفي دورتها الثالثة، تقدم أكاديمية إنفينيتي الهندسية للطلاب فرصة العمل لمدة عام مع شركة إنفينيتي موتور وفريق رينو سبورت للفورمولا واحد.

وقد تم اختيار أفضل طلاب الهندسة من دولة الإمارات العربية المتحدة بكل اهتمام وعناية لحضور فعالية الاختيار النهائي، وذلك بعد عملية شاملة للتوظيف. وستشمل النهائيات الإقليمية، التي تمثل عملية تقييم دقيقة يُشرف عليها مهندسون مخضرمون من إنفينيتي وفريق رينو سبورت للفورمولا واحد، تقييم قدرات الطلاب من ناحية المعرفة التقنية والمهارات العملية. وتضم لجنة الحكام من الإمارات: المهندس الرئيسي للأبحاث والتطوير في فريق رينو سبورت للفورمولا واحد، وممثل عن شركة إنفينيتي الشرق الأوسط، رينيه توركاتو، ونائب الرئيس لتصميم وتطوير المركبات من المركز التقني الأوروبي التابع لإنفينيتي،ديفيد موس.

وقال المدير التنفيذي لشركة إنفينيتي الشرق الأوسط، يورغن شميتز: "أصبح هذا البرنامج التدريبي المميز، الذي ينقل المهندسين الشباب والمتألقين من عالم السيارات إلى دنيا رياضة السيارات، ممكنًا بفضل شراكة إنفينيتي التقنية مع فريق رينو سبورت للفورمولا واحد، وقد اجتذب البرنامج عددًا قياسيًا من المشاركات. استلم برنامج إنفينيتي الهندسي 4,108  عملية تسجيل من 44 دولة حول العالم، ما يمثل زيادة بنسبة 100 في المائة مقارنة بدورة عام 2015، ونحو 300 في المئة مقارنة بالعام 2014 الذي شهد تدشين البرنامج".

وأكد المدير العالمي لإنفينيتي موتور سبورت، توماسو فولب، أن "المستوى الاستثنائي لاهتمام الطلاب في دورة العام الجاري من أكاديمية إنفينيتي الهندسية كان مُذهلًا بالفعل. حصل الطلاب من دولة الإمارات على فرصة الدخول في الأكاديمية للمرة الأولى هذا العام، وقد أكدوا أنهم يريدون الاستفادة من الأكاديمية لاكتساب خبرات هندسية في غاية الأهمية والانطلاق بمسيرتهم المهنية. يعود ذلك إلى طبيعة الفرصة الوظيفية الفريدة التي تجمع بين خبرة العمل في صناعة السيارات وفي عالم سباقات الفورمولا واحد".

من جانبه، قال الرئيس التقني لفريق رينو سبورت للفورمولا واحد، بوب بيل: "إننا في غاية السعادة بالفائزين في الأكاديمية الذين عملوا معنا في إنستون هذا العام. لقد عمل هؤلاء الطلاب في وظائف حقيقية مع الفريق وكانوا مكسبًا كبيرًا لنا، حيث نواصل عملية تعزيز مواردنا التقنية. ونتطلع للترحيب بطالب من دولة الإمارات العربية المتحدة للمرة الأولى هذا العام بعد النهائيات التي ستُقام في دبي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً