العدد 5108 - الأربعاء 31 أغسطس 2016م الموافق 28 ذي القعدة 1437هـ

وزيرة الصحة ووفد "جمعية النعيم الخيرية" يبحثان الجوانب التنظيمة لحملات التبرع بالدم خلال موسم عاشوراء

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

 

استقبلت وزيرة الصحة فائقة سعيد الصالح في مكتبها بمبنى الوزارة بالجفير وفداً من جمعية النعيم الخيرية وذلك بهدف بحث ومناقشة تفاصيل إقامة حملات التبرع بالدم خلال موسم عاشوراء والتي تقام سنويّاً بالتعاون مع بنك الدم المركزي بمجمع السلمانية الطبي وتحت شعار: "الحسين رحمة".

وفي مستهل اللقاء رحّبت وزيرة الصحة بوفد الجمعية وأشادت بالجهود التي يبذلونها من أجل إقامة حملات التبرع بالدم وتشجيع المجتمع على التبرع والمساهمة في إنقاذ حياة الكثيرين. كما بحثت وزيرة الصحة مع وفد جمعية النعيم الخيرية أهمية حملات التبرع الدم التي دأبت الجمعية على تنظيمها وأثرها في تعزيز ثقافة التبرع لدى المجتمع البحريني ودور هذه الحملات في توفير مخزونٍ كافٍ من الدم لإنقاذ حياة الكثير من المرضى في مملكة البحرين، وعدم الحاجة إلى استيراد أكياس الدم من الخارج، إلى جانب مناقشة الجوانب التنظيمية لإقامة حملات التبرع بالدم خلال موسم عاشوراء لهذا العام.

كما رحبت وزيرة الصحة، خلال اللقاء، بفكرة نقل تجربة حملات التبرع بالدم الرائدة والتي تشهد إقبالاً يزيد على ألف متبرع سنوياً على المستوى العالمي من خلال عرضها على منظمة الصحة العالمية، عبر تقديم نبذة شاملة عن هذه الحملات طوال الثمانية عشر عاماً الماضية، واستعراض أهم الإنجازات التي حققتها. وقد جددت الوزيرة في ختام اللقاء جزيل شكرها وتقديرها لوفد جمعية النعيم الخيرية على جهودهم الإنسانية التي يبذلونها.

من ناحيته، أشاد وفد الجمعية بدعم الوزيرة اللامحدود لحملات التبرع بالدم، آملين ومتطلعين إلى أن تكلل حملة هذا العام بالنجاح والتوفيق. وقد حضر اللقاء رئيس حملة التبرع بالدم فاضل النشيط، ورئيس الجمعية البحرينية لرعاية مرضى السكلر زكريا الكاظم، وعدد من أعضاء  جمعية النعيم الخيرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً