العدد 5108 - الأربعاء 31 أغسطس 2016م الموافق 28 ذي القعدة 1437هـ

بالفيديو... سيرينا تواصل سعيها نحو اللقب 23 التاريخي في البطولات الأربع الكبرى للتنس

ستحاول سيرينا وليامز التقدم خطوة أخرى نحو تحقيق رقم قياسي بالفوز باللقب 23 في البطولات الأربع الكبرى عندما تلعب في الدور الثاني في بطولة أميركا المتفوحة للتنس اليوم الخميس (1 أغسطس/ آب 2016) بينما يواصل آندي موراي سعيه لاستكمال صيفه الذهبي.

وتلعب وليامز المصنفة الأولى عالميا ضد مواطنتها الاميركية فانيا كينج في الدور الثاني والفوز سيجعلها على بعد خمسة انتصارات من كسر الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الأربع الكبرى في عصر الاحتراف الذي تتقاسمه حاليا مع شتيفي جراف.

وقالت وليامز التي احتاجت إلى 63 دقيقة للفوز على الروسية ايكاترينا مكاروفا في الدور الأول "يمكنني التحسن كثيرا. يمكنني تقديم أداء أفضل بكثير. أشعر أنه يمكنني فعل الكثير. هذا هو الشيء الوحيد الذي يمكنني فعله".

وكانت وليامز على بعد انتصارين فقط من الجمع بين جميع ألقاب البطولات الأربع الكبرى في عام واحد لكنها خسرت في الدور قبل النهائي لامريكا المفتوحة العام الماضي أمام الايطالية روبرتا فينشي البطلة في النهاية.

لكن مع معاناتها من إصابة في الكتف هذا العام وهو ما يؤثر على سرعة إرسالها القوي فإن وليامز ليست واثقة مما يمكنها فعله.

وقالت "خضت تجربة رائعة العام الماضي. كنت في طريقي لتحقيق شيء لم يسبق لأي لاعبة تحقيقه منذ فترة طويلة. نعم الأمور لم تنته بالشكل الرائع كما تمنيت أو بالطريقة التي أردتها. لكن هذا كل ما استطعت فعله".

وأضافت "إذا نجحت في التأهل إلى الدور قبل النهائي هذا العام سأشعر بحماس. أحتاج إلى فعل أي شيء على الأقل".

وستلعب اجنيشكا رادفانسكا المصنفة الرابعة وهي واحدة من ثلاث لاعبات يمكنهن إزاحة وليامز من على قمة التصنيف العالمي بعد امريكا المفتوحة ضد البريطانية نعومي برودي.

وتلتقي سيمونا هاليب المصنفة الخامسة مع لوسي سفاروفا التي سبق لها اللعب في نهائي فرنسا المفتوحة فيما تلعب فينوس وليامز المصنفة السادسة ضد الالمانية يوليا جورج.

وفي منافسات الرجال يلتقي موراي الفائز ببطولة ويمبلدون وذهبية الألعاب الاولمبية مع مارسيل جرانويرس. وفاز موراي في ست من سبع مواجهات ضد اللاعب الاسباني ومن المفترض أن يكون طريقه إلى الدور الثالث سهلا.

ويلعب ستانيسلاس فافرينكا الحاصل على لقبين في البطولات الأربع الكبرى ضد الايطالي اليساندرو جيانيسي ويلتقي الياباني كي نيشيكوري المصنف السادس مع الروسي كارين خاتشانوف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا