العدد 5108 - الأربعاء 31 أغسطس 2016م الموافق 28 ذي القعدة 1437هـ

بالفيديو... "سامسونغ" تعلن عن ساعتها الذكية "Gear S3" بدعم شبكات "LTE" و"GPS"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة سامسونغ أمس الاربعاء (31 أغسطس / آب 2016) خلال حدث خاص أقامته في العاصمة الألمانية برلين عن ساعتها الذكية الجديدة "Gear S3"، التي تمتاز عن الجيل السابق بأنها تدعم شبكات الجيل الرابع LTE ونظام المواقع العالمي GPS. وذلك وفق ما نقله موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

وقالت الشركة الكورية الجنوبية في بيان: "مستوحاة من الساعات التقليدية وفن صناعة الساعات، تجمع جير إس3 بين التصميم الراقي مع أحدث التقنيات المحمولة، بما في ذلك مقاومة الماء وفق المعيار IP68، وخدمة الدفع الإلكتروني، وشبكات الجيل الرابع LTE، ونظام المواقع العالمي GPS".

وأضافت سامسونغ أن ساعتها الذكية الجديدة، التي تعد الجيل الثالث من سلسلة جير إس، تأتي في طرازين اثنين، هما: Frontier وClassic.


وأوضحت الشركة أن طراز Frontier صُمم "للعمل في أي بيئة أو إعدادات، سواء وقت العمل أو الفراغ". أما الطراز Classic فقد "صُمم ليجاري الساعات الذكية الفاخرة".

يُشار إلى أن  "Gear S3" تحافظ على نفس التصميم الذي جاءت به  "Gear S2"، والتي تم الإعلان عنها في مثل هذا اليوم من العام الماضي، وذلك فيما يتعلق بالشكل الدائري والإطار الدوار.

وتأتي الساعة الذكية الجديدة ببعض التحسينات، فيما يتعلق بدعم شبكات الجيل الرابع LTE ونظام المواقع العالمي GPS، إضافة إلى أنها تأتي بشاشة أكبر حجمًا قليلًا.

وتقدم  "Gear S3" الجديدة بطرازيها شاشة Super AMOLED بقياس 1.3 بوصة وبدقة 360×360 بكسلًا مع طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass SR+، كما تقدم ذاكرة وصول عشوائي بحجم 768 ميغابايتًا، و 4 غيغابايتات من ذاكرة التخزين الداخلية.

وتضم الساعة، التي تعمل بالإصدار 2.3.2 من نظام التشغيل تايزن التابع لسامسونغ، معالجًا ثنائي النوى بتردد 1.0 غيغاهرتز، إضافة إلى بطارية بسعة 380 ميللي أمبيرًا في الساعة، وهي تدعم تقنية الشحن اللاسلكي.

ويختلف الطراز Frontier عن Classic بأن الأول يدعم شبكات الجيل الرابع LTE ويزن 62 غرامًا، بينما لا يدعم الآخر هذه التقنية ويزن 57 غرامًا. ويدعم كلا الطراز نظام المواقع العالمي GPS وشبكات واي فاي وتقنية البلوتوث 4.2 وتقنية "اتصالات المدى القريب" NFC.

هذا ولم تكشف سامسونغ عن موعد طرح ساعتها الجديدة  "Gear S3" في الأسواق، كما لم تكشف عن السعر المقرر لها.

ويُشار إلى أن الإعلان عن  "Gear S3" جاء بالتزامن مع إعلان الشركة التايوانية أسوس عن ساعتها "ZenWatch 3"، التي تعد الجيل الثالث من ساعاتها الذكية، والتي جاءت بشكل دائري بعكس الإصدارات السابقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا