العدد 5108 - الأربعاء 31 أغسطس 2016م الموافق 28 ذي القعدة 1437هـ

الأمين العام للجامعة العربية يبحث في تونس آخر تطورات المنطقة

توجه الامين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط اليوم الخميس (1 سبتمبر / ايلول 2016) على رأس وفد إلى تونس في زيارة تستغرق ثلاثة أيام يبحث خلالها آخر تطورات الوضع العربي على ضوء رئاسة تونس للدورة القادمة لمجلس وزراء الخارجية العرب.

وقالت مصادر إن أبو الغيط سيلتقى مع الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي وعدد من كبار المسؤولين التونسيين، في إطار الزيارات الخارجية التي يقوم بها الأمين العام إلى الدول العربية لإجراء مشاورات مع المسؤولين فيها حول التطورات الجارية في الساحة العربية وسبل دفع العمل العربي المشترك .

وحسب المصادر ، يبحث أبو الغيط خلال زيارته لتونس البنود المطروحة على جدول أعمال المجلس، خاصة ما يرتبط بالأزمات في كل من سورية وليبيا واليمن وتطورات القضية الفلسطينية إضافة لطرح رؤيته لكيفية تفاعل جامعة الدول العربية خلال المرحلة المقبلة مع هذه القضايا.

على صعيد أخر، أطلق أبو الغيط ، الموقع الإلكتروني الجديد، "بوابة الشبكة العربية للمعلومات"، على شبكة الإنترنت أثناء الجلسة الافتتاحية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في دورته العادية الـ 98، التي بدأت اعمالها اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة زياد العزاري وزير التجارة والصناعة التونسي.

وقال ابو الغيط، خلال الجلسة "يجب نعترف أن الأمةُ العربية تعيش واحدة من أصعب اللحظات في تاريخها المعاصر، إنها لحظة ضاغطة وضعت مجتمعاتنا أمام تحدياتٍ غير مسبوقة على كل الأصعدة، وليس خافياً ما أفرزته الصراعات الناشبة في بعض دولنا من أزمات إنسانية حادة تُدمي قلوبنا جميعاً، وهي أزمات لا تُهدد الحاضر فحسب وإنما تسحب من رصيد المُستقبل وتضعُ أعباء إضافية على كاهل أبنائنا وأحفادنا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً