العدد 5108 - الأربعاء 31 أغسطس 2016م الموافق 28 ذي القعدة 1437هـ

ريف من فريق البحرين للتحمل 13 تستعد إلى الدفاع عن لقبها العالمي

تقود البطلة العالمية دانيلا ريف فريق البحرين للتحمل 13 خلال بطولة العالم للرجل الحديدي 70.3. وتطمح ريف بأن توسع سلسلة انتصاراتها في هذه البطولة لتكون أول رياضية تفوز بثلاثة ألقاب في بطولة العالم للرجل الحديدي في ثلاثة مضامير مختلفة. وستقام بطولة هذا العام في ساحل سونشاين بأستراليا، وقد وصلت ريف إلى مكان إقامة السباق قبل أسبوعين من انطلاقه وذلك حتى تتأقلم على الأجواء.

وقالت ريف في إشارة إلى سباق الاتحاد الدولي للترايثلون والذي أقيم بنفس المكان: "يعتبر السباق في مولولابا خاص بالنسبة لي، إذ قمت بالتسابق في بطولة العالم لثلاث مرات وأحمل العديد من الذكريات السعيدة". وأضافت قائلة: "لقد قررت أن آتي إلى هنا مبكراً حتى أستطيع أن أحضر للسباق بشكل جيد، وحتى أستطيع أن أواصل التحضيرات الخاصة إلى كونا". وأكدت ريف إن السباق سيكون صعباً وذلك نظراً إلى التلال التي تتوسط مضمار السباق، غير إنها أعربت عن استعدادها للاحتفاظ بلقبها".

وكارولين ستيفين تقيم في منطقة مولولابا وهي تعرف هذا المضمار جيداً أفضل من أي أحد آخر. وتقول: "إن وجود المضمار الذي سيحتضن بطولة العالم بالقرب من مكان تدريبي هو شيء رائع. أتمنى أن أستطيع الاستفادة من عامل إقامة هذا السباق هنا. لقد أديت بشكل جيد خلال السنوات الماضية على هذا المضمار، وأنا أشعر بالثقة". وقد تسابقت ستيفن ضد مواطنتها وقد حققت نجاحات عديدة، وأحدثها في سباقي الرجل الحديدي 70.3 البحرين ودبي.

كما واستطاعت أن تعتلي منصة التتويج خلال العامين. وتكمل بالقول: "في العام 2016 قمت بعمل العديد من التغييرات على جدول السباق الخاص بي، فقد انسحبت من عدد من السباقات، بما فيهم سباق كونا. جسدي يحتاج إلى بعض الاستراحة، ولذلك لقد قررت أن أركز على سباق الرجل الحديدي 70.3 في مولولابا وليس الذي سيقام في كونا وهذا هو هدفي الرئيسي. إن التحضيرات مع مدربي دانيل بليوس تسير على ما يرام. أنا سعيدة بما حققته هذا العام، وإذا استطعت مواصلة ما نقوم به، فأعتقد أن باستطاعتي أن أعتلي منصة التتويج خلال الأحد المقبل".

ومع تفضيل خان فرودينو بعدم الدفاع عن لقبه هنا في مولولابا، فإن السباق مفتوح لبطل جديد. ويسعى تيرينزو بوزون في الفوز مرة أخرى بلقب بطولة العالم الذي فاز به في العام 2008، وكما هو الحال مع ستيفن، فقد استطاع اعتلاء منصة التتويج خلال العامين القادمين. ويقول في هذا الصدد: "أنا أحب التسابق في مولولابا، إذ لدي العديد من الذكريات السعيدة. فهذا السباق مليء بالإثارة وأنا سعيد بعودتي للتسابق فيه مرة أخرى". كما وسيشارك في هذا السباق، المتسابق الكندي برينت مكماهون، والذي سيكون هذا السباق أول ظهور له في بطولة رجل حديدي 70.3. ومع سرعته الكبيرة، فمن المتوقع أن يكون من المرشحين للفوز باللقب".

ويقول حول ذلك: "لقد كانت آخر زيارة لي في أستراليا منذ وقت طويل. وقد كانت آخر مرة خلال بطولة الاتحاد الدولي للترايثلون في مولولاب. ولذلك فإنه من الجيد العودة والمشاركة في بطولة الرجل الحديدي 70.3. سيكون من الممتع التسابق في هذا المضمار". ويكمل المتسابق الأسترالي سام أبليتون قائمة المشاركين، وقد أعرب عن سعادته للعودة والتسابق وسط مؤازرة مواطنيه. وسيسابق أبلتيون في هذه البطولة بعد تحقيقه العديد من النتائج الجيدة خلال البطولات السابقة.

تفاصيل حول البطولة: يبدأ السباق: يوم الأحد 4 سبتمبر/ أيلول الجاري، الوقت: 6:15 صباحاً، السباحة: سيكون لمسافة 1.9 كلم في المياه العميقة المواجهة لساحل مولولاب، الدراجة: سيكون السباق لمسافة 90 كلم يمتد على طريق سونشاين والجزء الخلفي من المنطقة، الجري:سيمتد على مسافة 21.1 كلم، إنطلاقاً من ساحل مولولاب، ومروراً بأليكس هيل لغاية أوشن ستريت، في ماروكيدور.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:10 ص

      خساير ع الفاضي... المصاريف اللي تصرف ع الاجانب لو تصرف ع المواطن البحريني لتم القضاء ع بعض المشاكل.. عذاري

اقرأ ايضاً