العدد 2499 - الخميس 09 يوليو 2009م الموافق 16 رجب 1430هـ

مدربو السياقة يعتصمون أمس أمام مركز التدريب

احتجاجا على منع استعارة المدرب سيارة أخرى ولو اضطراريّا

احتشد عدد كبير من مدربي السياقة صباح أمس (الخميس) مقابل بوابة المركز الوطني لتدريب السياقة بمنطقة عالي في اعتصام دعت اليه جمعية البحرين لمدربي السياقة، احتجاجا على المذكرة الإدارية الصادرة عن إدارة مركز التدريب التي تمنع المدرب من استعارة سيارة غير سيارته في الحالات الطارئة.

وطالب المعتصمون الإدارة العامة للمركز الوطني لتدريب السياقة بأن تتعامل مع القانون ليكون في خدمة المدرب أو المتدرب على حد سواء بما يكفل تحقيق مصلحة جميع الأطراف بكل ما للقانون من روح ومرونة.

ورفع المعتصمون صور القيادة ولافتات تعبر عن مطالبهم وكان من أهمها مناشدة وزير الداخلية زيارة المركز الوطني للتدريب للوقوف عن كثب على ما يعترض المدربين.

وأكد بيان صادر عن جمعية البحرين لمدربي السياقة أشاروا فيه إلى أن المذكرة الصادرة مؤخرا عن الإدارة العامة لمركز تدريب السياقة تتعارض مع المادة 212 التي تجيز وتسمح للمدربين استخدام السيارة كما أن المادتين 28و29 من الفصل الثاني من قانون المرور خاصتان بترخيص مركبات وسائل النقل العام (فقط) وليست لهما علاقة بمركبات تدريب السياقة وبالمثل كذلك المادتان 323 - 325 من اللائحة التنفيذية وتخصان المركبات التي تحمل لوحة تأجير فقط.

وذكر البيان أن المادة 53 لا تجيز تعلم قيادة المركبات إلا في مركبات مرخص لها من قبل الادارة العامة للمرور، متسائلين عما يفعلونه حاليّا هل يعد خلاف ذلك؟.

وطالب البيان بأحقية الجمعية تأجير السيارات الخاصة بالتدريب إذ إن المادة 212 تشترط أن يكون مالك المركبة من بين من وقع عليهم اختيار إدارة المرور ليكون معلما للسياقة.

من جانبها، أشارت المدربة خلود علي إلى أن مدربي السياقة مستاؤون جدّا وقلقون حيال المذكرة التي أصدرتها إدارة المرور مؤخرا وتحظر استخدام المدربين أية سيارة غير مرخصة لتدريب متعلمي السياقة، حتى في الحالات التي تتعطل فيها سياراتهم الخاصة بالتدريب نتيجة حادث مروري أو عطب أو صيانة وهو ما اعتبرته خلود كالسكين التي تطعن خاصرة جميع مدربي السياقة.

ولفتت إلى أن تطبيق قرار إدارة المرور الأخير سيضر كثيرا بالمدربين ويؤثر سلبا عليهم حيث سيضطرون إلى التعطل بمجرد أخذهم لسيارتهم للصيانة أو للتصليح، وهي أمور تتعرض لها سيارات المدربين باستمرار نتيجة الاستخدام المتواصل للسيارة.

وردّا على سؤال وجهته «الوسط» لمحمد سلمان الذي قضى 28 عاما في تدريب السياقة عن سبب اعتصامهم اليوم فأجاب قائلا: «إن اعتصام اليوم هو لهدف إيصال مطالب جميع مدربي السياقة إلى الجهات ذات العلاقة ومن أهم هذه المطالب هو إسقاط القانون الأخير وضرورة إيجاد البديل المناسب بالاتفاق مع جمعية البحرين لمدربي السياقة، كما تطرق سلمان إلى ضرورة التخطيط السليم لشوارع المركز الوطني للتدريب بالإضافة إلى توفير استراحة وصيانة دوريات المياه الموجودة حاليّا لعدم صلاحيتها للاستخدام».

العدد 2499 - الخميس 09 يوليو 2009م الموافق 16 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً