العدد 5108 - الأربعاء 31 أغسطس 2016م الموافق 28 ذي القعدة 1437هـ

معهد التمويل: التدفقات إلى الاسواق الناشئة تنخفض في اغسطس لكنها تبقى فوق 20 مليار دولار

قال معهد التمويل الدولي الخميس (1 سبتمبر/ أيلول 2016) إن التدفقات الاستثمارية إلى الاسواق الناشئة هبطت إلى حوالي 25 مليار دولار في أغسطس/ آب من حوالي 30 مليار دولار في يوليو/ تموز.

وفي حين أن صافي التدفقات الى الاسواق الناشئة في أغسطس/ آب انخفض عن الشهر السابق إلا أنه كان الشهر الثالث على التوالي الذي يزيد فيه صافي التدفقات الاستثمارية إلى تلك الاسواق عن 20 مليار دولار.

وعدل المعهد أيضا تقديراته للتدفقات إلى الاسواق الناشئة لشهري يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز كليهما. وعدل التدفقات لشهر يونيو/ حزيران بالزيادة إلى 21.6 مليار دولار من 13.3 مليار دولار ولشهر يوليو/ تموز بالرفع إلى 29.8 مليار دولار من 24.8 مليار دولار.

وقال المعهد في بيان "تشير أحدث تقديراتنا إلى أن الانتعاش الاخير في التدفقات الاستثمارية إلى الاسواق الناشئة منذ يونيو قاده تضافر تحسينات محلية مع انتعاش للشهية العالمية للمخاطرة... يبدو أن هذين العاملين كليهما دعمتهما إشارات أفضل بشأن النمو العالمي".

ووفقا لأحدث بيانات للمعهد فإن تدفقات الاموال على ديون الاسواق الناشئة لشهر أغسطس/ آب زادت عن الشهر السابق إذ بلغت 13.3 مليار دولار ارتفاعا من 11.2 مليار دولار في يوليو/ تموز. وهبطت التدفقات إلى أسواق الاسهم إلى 11.3 مليار دولار من 18.6 مليار دولار في يوليو/ تموز.

وفي المجمل بلغ اجمالي تدفقات رؤوس الاموال إلى الاسواق الناشئة 24.6 مليار دولار في أغسطس/ آب.

وعلى الصعيد الاقليمي إجتذبت آسيا نصيب الاسد من التدفقات وبلغ 17.1 مليار دولار تليها الاسواق الناشئة في شرق أوروبا بتدفقات قيمتها 3.6 مليار دولار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً