العدد 5109 - الخميس 01 سبتمبر 2016م الموافق 29 ذي القعدة 1437هـ

إردوغان: تركيا طهرت مساحة من الأراضي السورية من المقاتلين المتشددين

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يوم الجمعة (2 أغسطس/ آب 2016) إن التوغل الذي تدعمه تركيا في شمال سوريا يسير بنجاح وإنه تم تطهير 400 كيلومتر مربع من الأراضي السورية من مقاتلي تنظيم داعش ووحدات حماية الشعب الكردية.

وقال إردوغان في مؤتمر صحفي بعد أن انتقدت الولايات المتحدة تركيا لمهاجمتها وحدات حماية الشعب وهي جماعة سورية تدعمها واشنطن "ليس لأحد أن يتوقع منا أن نسمح بممر للإرهابيين على حدودنا الجنوبية."

وأضاف قائلا إن مقاتلي داعش ووحدات حماية الشعب يهددون تركيا. وقال أيضا إن تركيا تسعى لإقامة "منطقة آمنة" في سوريا لكن الفكرة لم تلق تأييد قوى عالمية أخرى.

2138 9:38 م

اردوغان: تركيا لن تسمح بإقامة "ممر للإرهاب" في شمال سوريا

 انقرة - أ ف ب

أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الخميس (1 سبتمبر/ أيلول 2016) ان بلاده لن تسمح للمقاتلين الاكراد في شمال سوريا بان يقيموا "ممرا للإرهاب" على حدودها الجنوبية.

وقال اردوغان في خطاب في مطار ايسينبوغا في انقرة ان "لا يتوقعن أحد منا ان نسمح بإقامة ممر للإرهاب. نحن لن نسمح بذلك"، في اشارة الى محاولة المقاتلين الاكراد توحيد "الكانتونات" الكردية الثلاثة القائمة حاليا في شمال سوريا.

2126 9:26 م

اردوغان: المقاتلون الاكراد في شمال سوريا لم ينسحبوا الى شرق الفرات

 انقرة - أ ف ب

أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الخميس (1 سبتمبر/ أيلول 2016) ان المقاتلين الاكراد في شمال سوريا لم ينسحبوا الى شرق نهر الفرات كما تطالبهم بذلك انقرة.

وقال اردوغان في خطاب في مطار ايزينبوغا في انقرة انه "في الوقت الراهن، هناك اناس يقولون انهم ذهبوا الى الشرق ولكننا نقول كلا، هم لم يعبروا" النهر، في اشارة الى "وحدات حماية الشعب الكردي" التي تعتبرها السلطات التركية منظمة "ارهابية" مرتبطة بمتمردي حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق تركيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:10 ص

      كفو عليك يااردوغان 400 كيلو ماشاءالله والاسد شبعان من اكل الشعب السوري من جذي مايقدر يرد الخطر عنه اقول مالت عليك من اسد طلعت جعيري

    • زائر 2 | 2:43 ص

      والله انك بطل يااردوغان قضيت على الدواعش ونتمنى انك تقضي على النظام السوري المجرم وتقف مع الجيش الحر البطل سدد الله خطاك وبارك لك في كل ماتفعلة

    • زائر 4 زائر 2 | 5:16 ص

      لا لا يا الحبيب,حلمك بعيد المنااااال.. الانسان يحلم بأمور يتمناها و لكن ليست اكبر منه و تفوق حجمه كحلمك الذي لن يتحقق الأ في الخيال,بشار باقي و سيتم متربعا على عرش سوريا و لن يخلفه الا اسد من اسود عائلة الأسد,و لعلمك ان اردوغان على وشك اعادة العلأقات مع سوريا

    • زائر 6 زائر 4 | 11:25 ص

      نعم مع شعب السورى و ليس مع مجرم حرب الذى قتل /شرد/سجن/اغتصب النساء /هجر و تحالف مع الملحدين ضد شعبه

    • زائر 1 | 1:30 ص

      با الفعل ان هذه الكلمه التي خرجت من فم اردوغان الذي قلما تخرج منه مثلها في محلها و صحيحه مائه في المائه عندما قال طهرنا .. و على اساس ان الدواعش و من والأهم انجاس بشهادة القاصي و الداني فقد قصدها بقوله لها ..

اقرأ ايضاً