العدد 5110 - الجمعة 02 سبتمبر 2016م الموافق 30 ذي القعدة 1437هـ

إقبال كبير على برك السباحة التي تؤجر بنظام الساعات رغم نُدرتها... والساعة بـ 500 فلس

يفتح إبراهيم جعفر بركته للسباحة كل يوم ليستقبل زبائنه؛ فيجلس على بابها ويتسلم من كل فرد يدخلها مبلغ 500 فلس قبل أن يسجل اسمه ووقت دخوله في دفتره. فإذا انقضت ساعة يخبره بأن وقته انتهى وعليه الخروج أو دفع 500 فلس أخرى لساعة اضافية.

هذا النظام في تأجير برك السباحة أصبح نادراً الآن، إلا أنه كان شائعاً في القدم، قبل أن يحل محله نظام التأجير اليومي. ويندر اليوم الحصول على بركة سباحة يسمح لك فيها بالدخول لساعة مقابل مبلغ صغير، لذلك فإن بركة جعفر لا تخلو من الزبائن الذين بحسب قوله: «يأتون من جميع مناطق البحرين. فلدي زبائن يأتون من المحرق وعراد والدير، ولدي زبائن أيضاً يأتون من مدينة حمد والمالكية وكرزكان. والبركة لا تخلو يوميا من الزبائن».

ويتحدث جعفر إلى «الوسط» عن طريقة تأجيره البركة، قائلاً: «نأخذ على كل فرد مبلغ 500 فلس بغض النظر عن عمره. ونسمح له بالسباحة لمدة ساعة، واذا ما أراد المكوث أكثر عليه الدفع لساعة أخرى. كما أننا تغلق باب الدخول إذا ما وصل الزبائن لعدد معين. ولدينا بعض الشروط والضوابط التي على الزبائن التقيد بها لسلامتهم وسلامة من معهم».

ويرى علي عبدالله، وهو أحد الزبائن الدائمين لهذه البركة، إن وجود مثل هذه البرك التي تؤجر بالساعة فرصة لمن لا يملك أموالا لاستئجار بركة بالنظام اليومي، مضيفاً «برك السباحة هذه الأيام أسعارها مرتفعة. لذلك لا يستطيع الكل أن يستأجر بركة له ولأطفاله. لذلك تجد الإقبال كبيراً هنا. أغلبهم آباء يأتون مع أبنائهم وأنا أحدهم. إذ آتي بشكل أسبوعي مع أطفالي لنستمتع بالماء في هذا الطقس الحار لمدة ساعة أو ساعتين».

وأوضح عبدالله أن «هذا النظام كان هو السائد قبل حوالي 25 عاماً وأكثر. لم يكن حينها نظام التأجير اليومي شائعا كما الآن. كانت أغلب برك السباحة عبارة عن أحواض في المزارع، يفتحونها للزبائن مقابل 100 فلس للساعة».

من جهته، قال عصام عبدعلي انه كان يبحث من مدة عن مثل هذه البرك التي تؤجر بالساعات. وانه أخيرا اهتدى لهذه البركة، فأصبح يتردد عليها باستمرار مصطحبا أطفاله. منوهاً «أتمنى أن تكون هناك برك كثيرة مثل هذه كي يفتح المجال للجميع للتبرد بالماء مع ارتفاع درجات الحرارة. فليس من المعقول أن نستأجر بركة بمبلغ 70 أو 100 دينار كلما أردنا السباحة».

العدد 5110 - الجمعة 02 سبتمبر 2016م الموافق 30 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً