العدد 5110 - الجمعة 02 سبتمبر 2016م الموافق 30 ذي القعدة 1437هـ

تجمع آلاف المحتجين على السياسات الاقتصادية للرئيس الأرجنتيني في بوينس أيرس

تجمع آلاف العمال وأعضاء حركات اجتماعية يسارية في ميدان بلازا دي مايو في العاصمة الأرجنتينية بوينيس أيرس أمس الجمعة (2 سبتمبر/أيلول 2016) للاحتجاج على الإجراءات الاقتصادية للرئيس اليميني ماوريسيو ماكري.

ومنع كثيرون من المحتجين الذين وصلوا من مدن أخرى في الأيام الأخيرة الوصول إلى الجسور والشوارع الرئيسية في العاصمة الأرجنتينية قبل التجمع في الميدان للمطالبة بإنهاء التقشف وتقديم مزيد من الدعم للعمال.

وكُتب على لافتة "كفى للفقر والتضخم." وكُتب على لافتة أخرى"لا لزيادة التعريفات" في إشارة لمحاولات ماكري لإلغاء دعم الغاز والكهرباء.

ونفذ ماكري منذ وصوله إلى السلطة في ديسمبر/ كانون الأول سياسات تهدف إلى جذب المستثمرين إلى ثالث أكبر اقتصاد في أميركا اللاتينية.وألغى ماكري القيود على العملة وخفض البيزو مما أدى إلى ارتفاع التضخم وتقليص القوة الشرائية للعمال.

وتقول الحكومة إن هذه الإجراءات ضرورية لجذب الاستثمار واستعادة النمو بعد الحكم اليساري الذي اتسم بزيادة الانفاق واستمر 12 عاما . وتتوقع الحكومة تراجع التضخم من نحو 40 في المئة حاليا إلى 17 في المئة العام المقبل حيث من المتوقع نمو الاقتصاد 3.5 في المئة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً