العدد 5112 - الأحد 04 سبتمبر 2016م الموافق 02 ذي الحجة 1437هـ

حيوانات "اسوأ حديقة في العالم" في غزة تصل إلى مأوى جديد في الأردن

وصلت مجموعة من حيوانات وطيور "اسوأ حديقة حيوانات في العالم" في قطاع غزة إلى مأوى جديد في الأردن، بحسب ما أكدت منظمة "المخالب الأربعة" "فور بوز" الدولية للرفق بالحيوان.
وبحسب طبيب من المنظمة فان الحيوانات وصلت إلى مركز "نيو هوب" في منطقة الحمر شمال غرب عمان.
وقال الطبيب البيطري النمساوي من أصول مصرية أمير خليل لوكالة "فرانس برس" إن "تسعة حيوانات وصلت في وقت متأخرإلى مأواها الجديد".
وأوضح انها تضم "طير ايمو وصقرين وسلحفاتين وشيهمين (حيوان النيص) وأيلا وبجعة" مشيرًا إلى إن "النمر (لذيذ) وصل أيضاً إلى مأواه الجديد في جنوب افريقيا".
وقال خليل إن "هذه الحيوانات الآن في حجر صحي لمدة اسبوعين حتى تتأقلم وتهدأ ثم تنقل إلى أماكن أكبر". مؤكداً ان "البيئة هنا مناسبة جداً والتغذية ممتازة وستكون متواصلة والعلاج متوفر".
من جانبها قالت الطبيبة البيطرية زين شاهين من مركز "نيو هوب" المأوى الجديد للحيوانات الآتية من غزة، إن "وضع هذا الحيوانات الصحي جيد نسبياً ومستقر".
واضافت "سنقدم لهم ما يحتاجونه من غذاء مناسب وعلاج، وهم الآن في حجر صحي مؤقت حتى توضع خطة معينة لاطلاقهم بمكان أوسع".
وبحسب شاهين فان المركز، الذي انشأته عام 2010 مؤسسة الأميرة عالية بنت الحسين (اخت الملك عبدالله الثاني)، يؤوي 19 أسدا ونمرين وضبعين ودباً وقروداً وتماسيح وافاع.
وغادر النمر "لذيذ" برفقة مجموعة من الحيوانات الأخرى "اسوأ حديقة حيوانات في العالم" في خان يونس في قطاع غزة طلباً لحياة أفضل في جنوب افريقيا والاردن.
ويمثل نقل تلك الحيوانات نهاية "اسوأ حديقة حيوانات في العالم"، على ما وصفتها منظمة "المخالب الأربعة" "فور بوز" الدولية للرفق بالحيوان التي نسقت هذه العملية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً