العدد 5110 - الجمعة 02 سبتمبر 2016م الموافق 30 ذي القعدة 1437هـ

ترينيداد والمكسيك وبنما وكوستاريكا في دور التصفيات الأخير لكأس العالم

 

تأهلت ترينيداد وتوباغو إلى الدور الأخير لتصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بعد التعادل 2-2 مع غواتيمالا أمس الجمعة بينما اقتربت الولايات المتحدة كثيرا من التأهل بعد الفوز 6-صفر على سانت فينسنت.

وهز الشاب كريستيان بوليسيتش الشباك مرتين في الشوط الثاني ليرتفع رصيد أميركا إلى عشر نقاط في المجموعة الثالثة قبل جولة من النهاية.

وتتصدر ترينيداد وتوباغو المجموعة برصيد 11 نقطة فيما تأتي غواتيمالا في المركز الثالث بسبع نقاط لكن الولايات المتحدة تتفوق عليها بفارق 12 هدفا.

وسجل المنتخب الأميركي ثلاثة أهداف في الشوط الأول على رغم الخطورة التي شكلتها سانت فينسنت التي لا يتجاوز عدد سكانها مئة ألف نسمة تقريبا.

وافتتح بوبي وود الذي يلعب في الدوري الألماني التسجيل في الدقيقة 28 قبل أن يضيف مات بيزلر وجوزي التيدور من ركلة جزاء الهدفين الثاني والثالث.

وسجلت سانت فينسنت هدفين في الشوط الثاني لكن الحكم ألغاهما بداعي التسلل.

ونجح البديل بوليسيتش (17 عاما) لاعب بروسيا دورتموند الألماني في هز الشباك مرتين أحدهما في الوقت المحتسب بدل الضائع كما أحرز ساشا كليستان هدفا أخر.

وقال مدرب المنتخب الأميركي يورغن كلينسمان "كان فوزا رائعا والفريق يستحق الإشادة. لكن يجب أن نحسم الأمر في مواجهة ترينيداد وتوباغو يوم الثلثاء المقبل".

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى الدور الأخير للتصفيات على أن يصعد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا بينما يخوض صاحب المركز الرابع جولة فاصلة من مباراتين مع فريق من آسيا.

وعانت ترينيداد وتوباغو لكي تحسم تأهلها. وتقدمت غواتيمالا عبر كارلوس رويز في الدقيقة 36 لكن جوفين جونز سجل هدفين لترينيداد وتوباغو في الدقيقتين 45 و62.

ولعبت غواتيمالا بعشرة لاعبين بعد طرد كريستيان خيمنيز قبل ست دقائق من النهاية لكن رويز منحها هدف التعادل بعد ذلك بدقيقتين.

وفي المجموعة الأولى تعرضت آمال كندا في التأهل لانتكاسة بعد هزيمتها 2-1 أمام هندوراس.

ووضع جيمس مانجريكار كندا في المقدمة في الدقيقة 35 لكن ماريو مارتينيز أدرك التعادل لهندوراس قبل أن يسجل روميل كيوتو هدف الفوز بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني.

وتحتل هندوراس المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط خلف المكسيك التي فازت 3-1 على السلفادور وضمنت التأهل بالفعل بينما تأتي كندا في المركز الثالث برصيد أربع نقاط.

وضمنت كوستاريكا وبنما التأهل من المجموعة الثانية بعد فوز الأولى 1-صفر على هايتي وانتصار بنما 2-صفر على جاميكا.  

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً