العدد 5110 - الجمعة 02 سبتمبر 2016م الموافق 30 ذي القعدة 1437هـ

غداً تُنهي اللجنة المنظمة كافة التحضيرات للحفل الختامي لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية


تغطية - اللجنة الإعلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

 تنهي اللجنة المنظمة يوم غدٍ (الأحد) كافة الاستعدادات لمهرجان الحفل الختامي لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الرابع لكرة قدم الصالات والأول لذوي الإعاقة، بتنظيم من وزارة شئون الشباب والرياضة، والذي سيقام الاثنين المقبل، وذلك تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وعقدت اللجنة في الأيام الماضية العديد من الاجتماعات التحضيرية؛ استعدادا للحفل الختامي.

وسيشتمل البرنامج على العديد من الفقرات، خصوصا أن اليوم الختامي سيشهد إقامة 3 لقاءات، إذ سيقام عند 4 عصرا لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع للمراكز الشبابية، وعند 5 عصرا سيقام نهائي دوري فئة ذوي الإعاقة بين فريق الصم وفريق الإعاقة الحركية، فيما سيلعب نهائي المراكز الشبابية عند 6 مساء، وتحدد طرفاه بالأمس.

وستقام يوم غدٍ الأحد بروفة خاصة ببرنامج الحفل الختامي، وذلك على صالة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة؛ للاطلاع على كافة التفاصيل المتعلقة بالحفل.

وتسعى اللجنة المنظمة إلى إنهاء الترتيبات بشكل مبكر، لإخراج صورة الحفل الختامي للدوري بأبهى حلة، وذلك بالشكل الذي يتناسب مع الجانب التنظيمي المثالي للدوري الذي سار عليه منذ بدايته ولحين نهايته.

وتهيب اللجنة المنظمة بالجماهير بأن باب الدعوة مفتوح لحضور برنامج اليوم الختامي، والذي سيكون حافلا بكثير من المفاجآت.

ودعت اللجنة الجماهير إلى الحضور إلى صالة اتحاد رياضة ذوي الإعاقة والاستمتاع بثلاثة لقاءات سيكون مسك ختامها إقامة المباراة النهائية للمراكز الشبابية والتي يتوقع أن تحظى بحضور جماهيري كبير.

  

الجامعة الخليجية راعٍ استراتيجي

أكد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن دخول الجامعة الخليجية في الرعاية الإستراتيجية لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الرابع للمراكز الشبابية لكرة الصالات والأول لذوي الإعاقة تأتي في إطار حرص الجامعة على دعم الحدث باعتباره واحدا من التجمعات التي باتت تكتسب شهرة واسعة، مشيرا إلى أن رعاية الجامعة ستساهم بلا شك في إنجاح الدوري.

وأضاف "تقديم الجامعة الخليجية هذه الرعاية والخاصة بدعم الشباب البحريني، يأتي كدليل واضح على الرسالة الكبيرة التي تحملها هذه الجامعة من خلال دعم عملية التعليم في المملكة، إذ آثرت على تقديم جوائز خاصة بدعم تعليم الشباب البحريني وهذا ما سيعود عليهم بالنفع مستقبلاً بكل تأكيد".

وأعلن القائم بأعمال رئيس الجامعة الخليجية مهند المشهداني أن الجامعة ستمنح منحة دراسية شاملة كل التكاليف للاعب المثالي في دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الرابع وتخفيض في الرسوم الدراسية سيصل إلى 50 بالمئة للاعبي الفريق الحاصل على لقب النسخة الرابعة من دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة القدم، مضيفا أن الجامعة تسعى لترك بصمة واضحة من خلال مشاركتها في هذا الحدث الكروي المميز.

وقال المشهداني لدى زيارته جانباً من منافسات الدوري "يسعدني نيابة عن رئيس مجلس إدارة الجامعة الخليجية وأعضاء مجلس الإدارة والهيئة الأكاديمية وجميع منتسبي الجامعة أن نعرب عن تقديرنا واعتزازنا بمشاركتنا في هذا الدوري، والذي يحمل اسما غاليا على قلوبنا هو اسم سمو الشيخ خالد بن حمد، فالجامعة الخليجية تسعى دائما لتقديم الدعم للشباب بمختف الأنشطة والفعاليات التي تشارك فيها"، مضيفا أن الجامعة ومن خلال هذه المشاركة، تسعى لتقديم مكافئة تعليمية للاعب الذي يحصل على جائزة اللاعب المثالي و الذي يعتبر قدوة في الروح الرياضية بالإضافة إلى الأخلاق العالية التي تجعل منه مثال يحتذى لبقية اللاعبين ، كما سيتم تقديم جائزة للفريق الذي نجح في معانقة الكأس الغالية، بهدف رفع المستوى التعليمي لهم بما يوازي القدرات والإمكانيات الرياضية لديهم، والذي يحقق مقولة العقل السليم بالجسم السليم، مشيدا بهذا التجمع الرياضي الذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة للموسم الرابع على التوالي، والذي تحقق من خلاله أهداف عديدة أبرزها احتضان الشباب البحريني في تنافس شريف، لإبراز قدراتهم وإمكاناتهم، وكذلك تعزز من الوطنية والتآخي بين أبناء الوطن الواحد، متمنيا في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح للجنة التنفيذية لإبراز هذا الحدث.

وأردف مهند قائلاً: إن هذه المبادرة من الجامعة الخليجية تأتي انطلاقا من واجبها الوطني تجاه أبناء هذا الوطن الغالي، وهي جزء لا يتجزأ من خطة الشراكة المجتمعية التي وضعها مجلس الادارة في سبيل حث الشباب على مواصلة تحصيلهم العلمي خدمة للرياضة والوطن، والجامعة الخليجية أعجبت بهذه المبادرة من لدن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ، في إقامة هذه الدوري الذي يضم شباب الوطن من محافظاته الأربع، واللفتة الإنسانية الكريمة من سموه في دمج ذوي الإعاقة مع أشقائهم في مختلف الرياضات، ومثل هذه المبادرات لا تأتي إلا في مجتمع مثقف واع غرس في داخله روح المبادرات والتحدي والألفة والمحبة.

وأكد مهند المشهداني بأن الجامعة الخليجية هي جزء لا يتجزأ من نسيج هذا الوطن الغالي، وما تقدمه لفئة الشباب هي جزء يسير من واجبها الأدبي، مؤكدين بأن الشاب البحريني يسير بخطى ثابتة نحو المستقبل الزاهر الذي يقوده عاهل البلاد المفدى، وبدعم ومساندة من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، لافتا في الوقت ذاته إلى أن رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مثل أعلى لأبناء الوطن، ووجود سموهما في قمة الهرم الرياضي يؤكد حرص جلالة الملك على فئة الشباب.

 وقال المشهداني إن إقامة دوري خاص برياضة ذوي الإعاقة ضمن دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية يأتي تأكيداً من سموه إلى اعتبار هذه الفئة من الركائز الأساسية في المجتمع، وهم محتاجون بالفعل لمثل هذه التجمعات الرياضية التي تشعرهم بقيمتهم وبأنهم جزءاً هاماً لا يتجزأ من مجتمعنا.

وأوضح المشهداني "دخولنا كراعٍ استراتيجي في هذا الدوري يأتي لإيماننا الكامل بأن الاستثمار في الشباب لا خسارة فيه إطلاقاً، ونحن من خلال تقديم جوائز عينية تساعد الشباب على الدراسة يأتي في إطار مساهمتنا في صناعة جيل بحريني مثقف وواعٍ ومدرب لأهمية العلم، وبالتالي فتحنا أبوابنا للفريق البطل وكذلك للاعب الذي سيحصل على جائزة الأميز في الدوري".

وفي الصدد ذاته أكد المشهداني على أن الجامعة الخليجية سباقة دائما في دعم قطاع الرياضية و الشباب إذ لديها اتفاقيات وتفاهمات مع مختلف قطاعات الرياضة إذ شهد هذا العام توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين الجامعة الخليجية واللجنة الاولمبية البحرينية والذي يتضمن احد بنود الاتفاقية تقديم منح إلى رياضيين البحرين إذ تلعب الجامعة الخليجية دورا مهما وبارزا في تقديم خدمات لجميع فئات المجتمع وهذا يقع ضمن خطط الجامعة الإستراتيجية بتعميق الشراكة مع قطاعات المجتمع. وانتهز هذه الفرصة أن أقدم الشكر والتقدير إلى مجلس التعليم العالي متمثلا بسعادة وزير التربية والتعليم رئيس مجلس التعليم العالي ماجد النعيمي وكافة منتسبيه لما لهم من دور بارز وريادي في تطوير قطاع التعليم العالي الخاص بمنا يتناسب ورؤية مملكة البحرين 2030 وتوجيهم الدائم أن تكون خدمة المجتمع أهم ركائز التعليم العالي الخاص.

ودعا مهند المشهداني جميع رياضيين البحرين بالاستفادة من هذه الاتفاقية وذلك من خلال مراجعة مقر اللجنة الاولمبية أو الجامعة الخليجية والتعرف امتيازات الاتفاقية وكذلك التعرف عن كثب عن البرامج الأكاديمية التي تطرحها الجامعة إذ سيمكنهم ذلك من اختيار التخصص الأمثل لهم. ويحصل الطلبة المنتسبون لدينا على امتيازات كثيرة من أهمها جودة التعليم في البرامج الأكاديمية الذي تعتمده الجامعة عبر توفير أفضل الأساتذة الأكاديميين والذي يشهد بها طلبتنا الخريجين بكون الجامعة الخليجية من أفضل المؤسسات التعليمية تميزاً على مستوى المنطقة.

نسعى في جامعة الخليجية إلى تنمية القدرات العلمية والعملية وصناعة أفراد نموذجيين يكون لهم تأثير إيجابي فعال على أي في أماكن العمل التي ينضمون إليها.

 

بشرى الظاعن... جديد دوري خالد بن حمد

لم تقتصر أهداف دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة القدم على تحقيق الجوانب التنظيمية والتطوعية والرياضية فحسب، بل اتجهت النسخة الرابعة من البطولة لان تكون مغايرة في تحقيق أهدافها المتعددة، ومن تلك الأهداف منح الوجوه الإعلامية الشابة من الجنسين الفرصة لتغطية منافسات هذا الحدث الكروي المميز.

فمن هذه الوجوه بشرى الظاعن، التي تشارك في تغطية المنافسات كمراسلة لقناة البحرين الرياضية. الظاعن بدأت مسيرتها بتلفزيون البحرين كمصورة "فيديو"، وهذه المرة الأولى التي تظهر كمراسلة في مسابقة رياضية .

فالظاعن تقول: "لدي شغف وحب لممارسة العمل الإعلامي بصورة مختلفة عن وظيفتي كمصورة بقناة البحرين، و دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة القدم منحني الفرصة لتقديم نفسي لأول مرة كمراسلة، وأتمنى المواصلة في هذا الجانب والسير نحو تحقيق هدفي في تطوير موهبتي الإعلامية، بما ينعكس على تطور قدراتي وإمكاناتي".

 

 العكري: الدوري فرصة لاكتشاف المواهب

أوضح لاعب منتخبنا الوطني لكرة قدم الصالات حسن العكري أن دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات الرابع والأول لذوي الإعاقة يعد فرصة مثالية لاكتشاف المواهب في اللعب وضمهم للمنتخبات والأندية الوطنية.

واعتبر العكري أن المشاركة الواسعة من قبل الشباب البحريني من مختلف مدن وقرى المملكة خلال هذا التجمع الكروي الكبير يعود بالفائدة على ظهور المواهب الكروية التي يمكن الاستفادة منها ورفد المنتخبات الوطنية في مشاركاتها الخارجية.

وقال إن المملكة تزخر بالعديد من الكفاءات الشبابية القادرة على تمثيل المنتخبات الوطنية، مبينا أن دوري المراكز الشبابية الذي يقام في نسخته الرابعة تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أحد أبرز المناسبات المثالية لاحتضان المواهب وتطويرها بما يعود بالنفع العام على المنتخبات التي تمثل المملكة على جميع الأصعدة خارجيا.

من جهة أخرى، ثمن العكري المبادرة الكريمة لسموه بدمج فئة ذوي الإعاقة وتخصيص دوري مصاحب وخاص لهذه الفئة، كما أشار إلى أن دوري ذوي الإعاقة سيشهد هو الآخر خروج كفاءات ومواهب مختلفة بإمكانها خدمة منتخبات رياضة ذوي الإعاقة في مختلف المشاركات الخارجية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً