العدد 5110 - الجمعة 02 سبتمبر 2016م الموافق 30 ذي القعدة 1437هـ

لماذا يسعى "فيس بوك" وراء بياناتك على "واتساب"؟

منذ أن اشترى "فيس بوك" خدمة "واتساب" العام 2014 وهو يشدد على أنه لن يتم دمج بيانات مستخدمي "واتساب" مع "فيس بوك". ولكن الآن وبعد نحو عامين من عملية الشراء التي كلفت 20 مليار دولار ها هو "فيس بوك" يريد أن تتوافق الخدمتين وأن ترتبطا بقوة وذلك وفقاً لما نقل عن موقع شتوتغارتَر تسايتونغ الألماني.

ولكن ماذا يعني ذلك بالضبط؟

معلومات "واتساب" التي يريد "فيس بوك" استخدامها مستقبلاً بحذر تشمل أرقام هواتف مستخدمي تطبيق "واتساب" ومعلومات حول الزمن الذي كان فيه الشخص يستخدم هذه الخدمة.

ويريد "فيس بوك" من ذلك تحسين تخصيص الإعلانات الدعائية بحسب توجُّهات المستخدِم، بالإضافة إلى إدراج خدمة إنستغرام المتخصص بالصور والفيديو ضمن مجموعة "فيس بوك" بحيث يكون بإمكان مستخدمي "فيس بوك" متابعة الصور والفيديو عبر "إنستغرام".

لكن "فيس بوك" لن يكون قادراً على الاطلاع على محتوى الرسائل النصية في "واتساب"، والتي لا يمكن حتى لـ"واتساب" نفسه الاطلاع عليها، كما أعلنت.

كما اعلنت أن "فيس بوك" أنه لا ينوي "في الوقت الحالي" التشارُك مع "واتساب" في خدمة معلومات الحساب الاختيارية مثل الاسم الشخصي وصورة الملف الشخصي أو رسائل الحالة على الحائط الشخصي لمستخدم "فيس بوك".

ومما سيتغير أيضاً هو أن "واتساب"سيفتح علاقة اتصال بين مستخدميه والشركات التجارية، بحيث تشمل معلومات شراء البضائع ومواعيد التوصيل، والمستندات المالية الخاصة بذلك، ومعلومات عن حالة رحلات الطيران، وفق ما نقل موقع شتوتغارتَر تسايتونغ الألماني.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن "واتساب" أن إزالة تفعيل التحديثات عبر الإعدادات على الهاتف خلال ثلاثين يوماً من القبول بتحديثها، لا يفيد عملياً في منع نقل معلومات "واتساب" إلى "فيس بوك" بل يعمل على إلغاء تحسين البنية التحتية للتطبيق ومكافحة الرسائل الطفيلية غير المرغوب فيها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً