العدد 5111 - السبت 03 سبتمبر 2016م الموافق 01 ذي الحجة 1437هـ

إنهاء تحضيرات الحفل الختامي لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية

من لقاء الزلاق والشاخورة
من لقاء الزلاق والشاخورة

تغطية - اللجنة الإعلامية 

03 سبتمبر 2016

تنهي اللجنة المنظمة اليوم (الأحد) كافة الاستعدادات لمهرجان الحفل الختامي لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الرابع لكرة قدم الصالات والأول لذوي الإعاقة، بتنظيم من وزارة شئون الشباب والرياضة، والذي سيقام يوم غدٍ (الاثنين) المقبل، وذلك تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وعقدت اللجنة في الأيام الماضية العديد من الاجتماعات التحضيرية؛ استعدادا للحفل الختامي.

وسيشتمل البرنامج على العديد من الفقرات، وخصوصا أن اليوم الختامي سيشهد إقامة 3 لقاءات، إذ سيقام عند 4 عصراً لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع للمراكز الشبابية، وعند 5 عصرا سيقام نهائي دوري فئة ذوي الإعاقة بين فريق الصم وفريق الإعاقة الحركية، فيما سيلعب نهائي المراكز الشبابية عند 6 مساء، وتحدد طرفاه أمس.

وستقام اليوم (الأحد) بروفة خاصة ببرنامج الحفل الختامي، وذلك على صالة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة؛ للاطلاع على كافة التفاصيل المتعلقة بالحفل.

وتسعى اللجنة المنظمة إلى إنهاء الترتيبات بشكل مبكر، لإخراج صورة الحفل الختامي للدوري بأبهى حلة، وذلك بالشكل الذي يتناسب مع الجانب التنظيمي المثالي للدوري الذي سار عليه منذ بدايته وإلى حين نهايته.

وأهابت اللجنة المنظمة بالجماهير أن باب الدعوة مفتوح لحضور برنامج اليوم الختامي، والذي سيكون حافلا بكثير من المفاجآت.

ودعت اللجنة الجماهير إلى الحضور إلى صالة اتحاد رياضة ذوي الإعاقة والاستمتاع بثلاثة لقاءات سيكون مسك ختامها إقامة المباراة النهائية للمراكز الشبابية والتي يتوقع أن تحظى بحضور جماهيري كبير.

مباراتا الدور نصف النهائي

تأهل فريقا مركز شباب سافرة ومركز شباب الزلاق إلى المباراة النهائية للنسخة الرابعة من دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية والأولى لذوي الإعاقة لكرة القدم، والذي يُقام بتنظيم من قبل وزارة شئون الشباب والرياضة، بعد فوزهما على فريقي مركز شباب أبوصيبع ومركز شباب الشاخورة، ضمن منافسات الدور قبل النهائي الذي أقيم يوم أمس (السبت) على صالة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، وستقام المباراة النهائية عند السادسة من مساء يوم غد (الاثنين).

وقاد اللاعب عبدالله صالح فريقه مركز شباب سافرة إلى الفوز على فريق مركز شباب أبوصيبع بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة، والتي ساهمت في بلوغه المباراة الختامية لأول مرة في تاريخ مشاركاته بالدوري. سجل لسافرة: أحمد صالح، عبدالله صالح «هدفين» ومحمد عبدالله، فيما سجل لأبوصيبع جعفر البناي، حسين الملك وحميد الخباز.

فيما رجحت الركلات الترجيحية كفة فريق مركز شباب الزلاق على حساب فريق مركز شباب الشاخورة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمواجهة بتعادل الفريقين بهدف لهدف، سجل للزلاق لاعبه فارس الحوسني. وسجل للشاخورة أمين إبراهيم، ثم في ركلات الترجيح سجل الزلاق ركلتين وأضاع واحدة، فيما سدد لاعبو الشاخورة كرتين وصدهما حارس الزلاق محبوب الزعال.

الجامعة الخليجية راعٍ استراتيجي

أكد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن دخول الجامعة الخليجية في الرعاية الاستراتيجية لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الرابع للمراكز الشبابية لكرة الصالات والأول لذوي الإعاقة يأتي في إطار حرص الجامعة على دعم الحدث باعتباره واحداً من التجمعات التي باتت تكتسب شهرة واسعة، مشيراً إلى أن رعاية الجامعة ستساهم بلا شك في إنجاح الدوري.

وأعلن القائم بأعمال رئيس الجامعة الخليجية مهند المشهداني أن الجامعة ستمنح منحة دراسية شاملة كل التكاليف للاعب المثالي في الدوري وتخفيض في الرسوم الدراسية سيصل إلى 50 في المئة للاعبي الفريق الحاصل على لقب النسخة الرابعة من الدوري.

العدد 5111 - السبت 03 سبتمبر 2016م الموافق 01 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً