العدد 5111 - السبت 03 سبتمبر 2016م الموافق 01 ذي الحجة 1437هـ

"غوغل" تجلب تصميم "ماتريل ديزاين" وتحسن استهلاك الطاقة مع "كروم 53"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

بدأت شركة غوغل طرح النسخة النهائية من الإصدار 53 لمتصفح الإنترنت التابع لها كروم، والتي تقول إنها تأتي لحل أبرز مشكلاته، وهي الاستهلاك الكبير لطاقة بطاريات الحواسب المحمولة.

وأوضحت الشركة في منشور على مدونة إصدارات كروم الجديدة إن متصفح كروم مع الإصدار رقم 53.0.2785.89 لأنظمة ويندوز ماك والإصدار رقم 53.0.2785.92 لنظام لينوكس ستصل للمستخدمين خلال الأيام أو الأسابيع القادمة.

وأضافت غوغل أن الإصدار الجديد من كروم "يشتمل على عدد من الإصلاحات والتحسينات"، أبرزها تحسين استهلاك الطاقة لوحدة المعالجة المركزية CPU ووحدة معالجة الرسوميات GPU، إلى جانب تحسينات "كبيرة" على الأداء واستهلاك الطاقة.

وعلاوة على تحسينات استهلاك طاقة البطارية، يجلب أحدث إصدار من متصفح الويب كروم تحسينات على دقة الرسوميات أو ما يُعرف بـ HiDPI، فضلًا عن دعم أسلوب التصميم "ماتريال ديزاين" Material Design.

وبعد تثبيت الإصدار 53 من كروم سيلاحظ المستخدم تغييرات على تصميم التبويبات، والأيقونات، والملاحة، وعموم واجهة المستخدم UI، الذي أصبح مسطحًا.

وقامت غوغل مع التحديث الجديد بدعم وضع الوضع الليلي لوضع التصفح المخفي، ثم إنها دعمت الرموز التعبيرية الملونة لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز 10.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً