العدد 5111 - السبت 03 سبتمبر 2016م الموافق 01 ذي الحجة 1437هـ

مقتل امرأة في قصف من اليمن استهدف جنوب السعودية

قتلت امرأة سعودية واصيب رجل وابنه فجر اليوم الاحد (4 سبتمبر / ايلول 2016) في قصف من اليمن طاول مناطف في جنوب السعودية، بحسب ما افاد الدفاع المدني.

ونقلت وكالة الانباء السعودية عن المتحدث باسم الدفاع المدني في منطقة جازان الرائد يحيى بن عبدالله القحطاني، انه "في تمام الساعة 02:10 من صباح اليوم الاحد (2310 مساء السبت تغ)، تلقت فرق الدفاع المدني بلاغا عن سقوط مقذوف عسكري من داخل الاراضي اليمنية بمحافظة الطوال، مما نتج عنه وفاة امرأة واصابة رجل وابنه".

واشارت الوكالة الى ان الاشخاص الثلاثة سعوديون.

وكان ثلاثة اطفال قتلوا في جنوب السعودية جراء قصف من اليمن مطلع الاسبوع الجاري، في حين قتل الاربعاء عنصر من حرس الحدود في قصف استهدف موقعا حدوديا في منطقة جازان بجنوب المملكة.

وشهدت الحدود السعودية اليمنية توترا منذ بدء التحالف العربي بقيادة الرياض في آذار/مارس 2015، عملياته العسكرية في اليمن دعما للرئيس عبد ربه منصور هادي في مواجهة المتمردين الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

ومنذ ذلك التاريخ، قتل اكثر من مئة شخص في السعودية بين مدنيين وعسكريين، في اطلاق صواريخ وقذائف واشتباكات حدودية.

وبعد اشهر من الهدوء النسبي على الحدود، تزايدت عمليات القصف منذ مطلع آب/اغسطس، مع تعليق مشاورات السلام بين الحكومة والمتمردين، والتي رعتها الامم المتحدة في الكويت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً