العدد 5111 - السبت 03 سبتمبر 2016م الموافق 01 ذي الحجة 1437هـ

جامعة البحرين تدعو الطلبة المقبولين إلى حضور "التهيئة" الأربعاء والخميس

 

دعا عميد شئون الطلبة بجامعة البحرين أسامة عبدالله الجودر، الطلبة المستجدين المقبولين في جميع برامجها للعام الجامعي 2016 - 2017، إلى حضور "يوم التهيئة" المقرر إقامته يومي الأربعاء والخميس (7 و8 سبتمبر/ أيلول 2016)، في الساعة 9 صباحاً، بقاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة، في مقر الجامعة بالصخير، وذلك برعاية رئيس الجامعة رياض يوسف حمزة.

وأكد الجودر أهمية حضور الطلبة في الموعد المحدد، حتى يتم توجيههم إلى مواقع جلوسهم في القاعات المخصصة لهم، وكذلك ضرورة إبراز البطاقة الجامعية، أو رسالة القبول عند البوابة الدخول إلى الجامعة. 

وخصصت العمادة اليوم الأول (الأربعاء) لاستقبال طلبة كليات: الآداب، والهندسة، والعلوم، والتربية الرياضية، والعلوم الصحية. كما خصصت اليوم التالي (الخميس) لاستقبال طلبة كليات: إدارة الأعمال، والحقوق، وتقنية المعلومات، والتعليم التطبيقي. 

وقال الجودر إن دائرة التوجيه والإرشاد أكملت جميع الاستعدادات من أجل استقبال نحو 6300 طالب مستجد، بالإضافة إلى مرافق واحد (ولي أمر الطالب)، في برنامج يوم التهيئة، مؤكداً أن العمادة تواصلت مع الطلبة المقبولين عبر وسائل إعلامية عدة، من أجل إشعارهم بضرورة الحضور إلى الجامعة في يوم التهيئة، حيث من المقرر أن يتم إرسال رسائل نصية قصيرة SMS إلى هواتف الطلبة في الفترة المقبلة، كما تمَّ نشر إعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفي الصحف المحلية، وذلك من أجل أن يصل الإعلان إلى جميع الطلبة المقبولين للعام الجامعي 2016 - 2017.

وأشار إلى أن برنامج الافتتاح سيبدأ في الساعة التاسعة صباحاً، إذ سيتم الافتتاح الفعلي في قاعة الشيخ عبدالعزيز آل خليفة.

ومن المقرر أن تقيم العمادة معرضاً يحوي خدمات مراكز الجامعة والعمادات التي تقدمها للطلبة، وذلك في القاعة 18 في الصخير بعد الانتهاء من برنامج الافتتاح، كما سيشمل عرضاً مفصلاً لخدمات ومهمات عمادة القبول والتسجيل، وعروضاً أخرى لمركزي تقنية المعلومات، واللغة الإنجليزية، والمكتبات وخدمات المعلومات، ودائرة التوجيه والإرشاد، مؤكداً مشاركة الهيئات الطلابية، ومجلس الطلبة، والطالب المرشد في برنامج التهيئة.

وأوضح أن هناك برنامجاً إرشادياً للطلبة سيكون في كل كلية على حدة في الفترة من 19 إلى 21 سبتمبر الجاري من الساعة الحادية عشرة حتى الواحدة ظهراً، مضيفاً "سيتوجه الطلبة إلى قاعات البرنامج الإرشادي في كلياتهم، ويتضمن البرنامج الإرشادي كلمة ترحيبية لعميد الكلية، وعرضاً للبرامج الدراسية، والفرص الوظيفية لكل التخصصات في سوق العمل، التعريف بالمرشدة الاجتماعية ومهماتها، والإجابة عن استفسارات وتساؤلات الطلبة، ثم جولة في الأقسام بالكلية". 

يشار إلى أن يوم التهيئة يقام في بداية كل عام جامعي برعاية رعاية رئيس الجامعة، ويهدف إلى تهيئة الطلبة المستجدين نفسياً وأكاديمياً، ويعرفهم بالخدمات المتوافرة واللوائح والإرشادات التي تهم الطالب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً