العدد 5111 - السبت 03 سبتمبر 2016م الموافق 01 ذي الحجة 1437هـ

محافظ ا"لجنوبية" يتسلم دعوة للمشاركة في مؤتمر منظمة طريق الحرير بفيينا

العوالي - المحافظة الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة بالجهود التي تبذلها منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) وما تقوم به من مبادرات لدعم كافة المشاريع التنموية ورواد الأعمال والمشاريع الصغيرة والناشئة حول  العالم.

جاء ذلك خلال استقباله رئيس برنامج ترويج الاستثمار في منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) هاشم حسين بمكتبه بالمحافظة الجنوبية.

وتناول اللقاء مشاركة مملكة البحرين في المؤتمر العام لمشروع طريق الحرير الذي سيعقد خلال الشهر الجاري في العاصمة النمساوية (فيينا) بمقر منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، إذ تعتبر مملكة البحرين أول دولة عربية  حازت عضوية منظمة طريق الحرير بعد مشاركة  المحافظة الجنوبية في المؤتمر الذي عقد في شهر (مايو/ أيار الماضي) بمدنية فوجو بجمهورية الصين الشعبية، والتي تهدف إلى تنمية المدن وتطويرها بالصورة التي تعكس ما تتمتع به من خصائص ومقومات حضارية حديثة تمكن هذه المنظومة من الترابط والتبادل المشترك في مختلف المجالات.

كما تسلم الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، خلال اللقاء، دعوة المشاركة في المؤتمر، وتم التباحث أيضاً في مجالات التعاون التي يمكن من خلالها استضافة حدث مؤتمر منظومة طريق الحرير في مملكة البحرين وذلك بالتنسيق والترتيب مع الجهات المعنية.

كما أشاد محافظ الجنوبية خلال اللقاء بالدور الكبير الذي تقوم به منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) في تنمية وتطوير كافة المشاريع المرتبطة بالتنمية الصناعية في دول العالم كافة، منوّهاً بما تحظى به مملكة البحرين من أهمية بالغة لدى أجندات هذه المنظمة الدولية ودعمها لكثير من المشروعات التنموية البحرينية.

من جانبه أعرب هاشم حسين عن اعتزازه بدور مملكة البحرين ومبادرتها في الترويج لعدد من المشروعات والمبادرات التي تدعم جهود الأمم المتحدة في الحفاظ على التنمية وخاصة التعاون القائم مع المحافظة الجنوبية والمتمثل في مشروع سوق البسطة، مؤكداً أن منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) لن تألو جهداً في المساهمة لدعم كل المبادرات التي من شأنها المساهمة في دعم التنمية المستدامة وبالطريقة التي تسهم في أن تكون مملكة البحرين ضمن خريطة المشاريع الرائدة في المنطقة والتي تندرج ضمن أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

ومن المزمع ان يشارك محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة في فعاليات المؤتمر المقبل في فيينا عبر ورقة عمل سيتناول فيها الأهمية الاستثمارية والاقتصادية التي تتمتع بها مملكة البحرين في هذا الجانب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً