العدد 5111 - السبت 03 سبتمبر 2016م الموافق 01 ذي الحجة 1437هـ

ألمانيا تعتزم البت في 700 ألف طلب لجوء في هذا العام

كشف رئيس المكتب الاتحادي للهجرة في ألمانيا، فرانك - يورجن فايسه أن مكتبه يعتزم البت في نحو 700 ألف طلب لجوء خلال العام الجاري.

وفي تصريحات لصحيفة "فرانكفورتر الجماينه تسايتونج" الألمانية الصادرة غداً الإثنين (5 سبتمبر/ أيلول 2016)، قال فايسه إن رفع عدد العاملين في المكتب يسير قدماً بصورة أبطأ مما كان مخططاً لها لكنه أبدى تفاؤله حيال التغلب على المهام الموكلة للمكتب وقال: "سننجز هذا الأمر بهذا القدر".

ومن المتوقع أن يبلغ عدد اللاجئين القادمين إلى ألمانيا هذا العام نحو 300 ألف شخص، مقابل مليون شخص كانوا قد وصلوا إلى البلاد في العام الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن فايسه سيخلي، كما هو مخطط له، منصبه بحلول نهاية العام لمديرة مكتب الوكالة الاتحادية للعمل في منطقة برلين-براندنبورغ، يوتا كورت.

وأكد فايسه على حاجة المكتب لقوة احتياطية من العاملين بنسبة تبلغ بين 20 إلى 30 في المئة لإتاحة الفرصة للمكتب لرد الفعل السريع في حال عاودت أعداد اللاجئين الزيادة مرة أخرى.

يذكر أن عدد العاملين في المكتب يبلغ في الوقت الراهن نحو 8000 موظف، وذكر فايسه أن وتيرة معالجة طلبات اللجوء تسارعت بصورة ملحوظة خلال الأشهر الأخيرة، واختتم فايسه تصريحاته بأن القادمين الجدد يحتاجون في المتوسط إلى 1.3 شهر منذ أول اتصال للشخص مع المكتب لحين البت في طلب لجوئه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً