العدد 5112 - الأحد 04 سبتمبر 2016م الموافق 02 ذي الحجة 1437هـ

«البنيان المرصوص» تقصف فلول «داعش» وتدمر سيارة مفخخة في سرت الليبية

قوات موالية لحكومة الوفاق الليبية في الجهة الغربية من مدينة سرت - AFP
قوات موالية لحكومة الوفاق الليبية في الجهة الغربية من مدينة سرت - AFP

قال الناطق باسم غرفة عمليات قوات البنيان المرصوص التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، العميد محمد الغصري إن القوات شنت هجوماً عنيفاً أمس الأحد (4 سبتمبر/ أيلول 2016) بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة على تحصينات ما تبقى من فلول تنظيم «داعش» الموجودين في آخر معاقلهم بسرت، وخاصة في مساكن الجيزة البحرية.

وأضاف الغصري لموقع «بوابة الوسط» الإخباري الليبي إن قوات البنيان المرصوص قصفت بشكل مكثف بالدبابات والمدفعية تمركزات القناصين وأماكن تواجدهم فوق مساكن الجيزة البحرية، الكائنة في آخر الحي السكني الأول، كما سمع دوي الانفجارات في وسط المدينة من جراء القصف المكثف.

وأكد الغصري أن التنظيم أحرق عدداً من المنازل في الأحياء السكنية الأول والثاني والثالث.

ومن جهة أخرى، أشار مصدر عسكري في محاور القتال بجبهة سرت إن قوات البنيان تمكنت من تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري من تنظيم «داعش»، انطلقت من مساكن الجيزة البحرية نحو الخطوط الأمامية لقوات البنيان، التي تعاملت معها قبيل وصولها إلى محيط خزان المياه. ولفت المصدر التابع لغرفة «البنيان المرصوص»، و الذي لم يتم تسميته، لموقع «بوابة الوسط» إلى تعامل قوات البنيان مساء السبت مع سيارتين مفخختين أخريين، دمرتهما بالكامل وذلك في الحي السكني الثالث. كما أكد المصدر العثور على عشرات من جثث مقاتلي «داعش» منتشرة بشوارع طريق الجيزة البحرية منذ أمس الأول وإلى يوم أمس، مضيفاً أنه حسب المعلومات المبدئية فإن أكثر من أربعين جثة لا تزال في مكانها.

من جانب آخر، يعقد أعضاء «الحوار السياسي الليبي» اجتماعاً تشاورياً اليوم (الاثنين) وغداً (الثلثاء) في تونس برعاية الأمم المتحدة لمناقشة آخر التطورات في ليبيا.

العدد 5112 - الأحد 04 سبتمبر 2016م الموافق 02 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً