العدد 5112 - الأحد 04 سبتمبر 2016م الموافق 02 ذي الحجة 1437هـ

شركة الاتصالات الفضائية الإسرائيلية تقول إن سبيس إكس مدينة لها بخمسين مليون دولار أو رحلة مجانية

 كيب كنافيرال (فلوريدا) – رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت شركة الاتصالات الفضائية الإسرائيلية يوم الأحد (4 سبتمبر/ أيلول 2016) إنها قد تطلب 50 مليون دولار أو رحلة مجانية من شركة سبيس إكسبلوريشن تكنولوجيز (سبيس إكس) المملوكة لقطب التكنولوجيا إيلون ماسك بعد تدمير قمر للاتصالات تابع لشركة الاتصالات الفضائية الإسرائيلية الأسبوع الماضي بسبب انفجار في موقع إطلاق صواريخ سبيس إكس في فلوريدا.

وقال مسؤولون بالشركة الإسرائيلية في مؤتمر صحفي عبر الهاتف يوم الأحد إن شركة الاتصالات الاسرائيلية قد تحصل أيضا على 205 ملايين دولار من شركة "اسرائيل ايروسبيس اندستيريز"التي بنت القمر الصناعي عاموس-6.

وقالت سبيس إكس في رسالة عبر البريد الالكتروني لرويترز إنها لن تكشف بنود العقد أو التأمين. وشركة سبيس إكس ليست شركة عامة ولم توضح ما هو التأمين الموجود بالنسبة للصاروخ أو لتغطية الأضرار التي لحقت بمنصة الإطلاق أكثر مما تتطلبه إدارة الطيران الاتحادية التي تشرف على عمليات إطلاق الصواريخ التجارية بالولايات المتحدة بالنسبة للمسؤولية القانونية والأضرار التي تلحق بممتلكات حكومية.

وتتضمن قائمة شركة سبيس إكس أكثر من 70 مهمة تزيد قيمتها عن عشرة مليارات دولار لزبائن تجاريين وحكوميين.

وسبيس إكس إحدى ثلاث شركات كبيرة للنقل والطاقة يقودها ماسك.

وتضررت شركة الاتصالات الفضائية الإسرائيلية بشكل كبير في أعقاب الانفجار الذي وقع يوم الخميس ودمر صاروخ فالكون 9 التابع لشركة سبيس إكس وحمولته. وقالت الشركة الإسرائيلية إنه سيكون لخسارة القمر الصناعي تأثير كبير مع توقع تراجع أسهمها 30 مليون دولار إلى 123 مليون دولار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:34 م

      نحن كنا نحكم العالم قبل 500 سنة و سنعود كذلك ان شاء الله.
      يا أمة قد نهلت من علمها الأمم.

اقرأ ايضاً