العدد 5112 - الأحد 04 سبتمبر 2016م الموافق 02 ذي الحجة 1437هـ

إبراهيموفيتش يحاول الدخول في عالم التدريب بحلول 2017

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

يستعد مهاجم مانشستر يونايتد زلاتان إبراهيموفيتش البدء في إجراءات الحصول على رخصة تدريب معتمدة من الإتحاد الدولي في مطلع العام الجديد ليصبح مديراً فنياً في كرة القدم.

وبالفعل قام الأسطورة السويدي (34 عاماً) بعقد محادثات مع المدير الفني للشياطين الحمر البرتغالي جوزيه مورينهو عن خططه المستقبلية بعد أن يعلق حذائه ويضع حداً لمسيرته الكروية.

ويهدف إبرا البدء في الانخراط في دورات تدريبية متخصصة في وقت مبكر من العام 2017، والانتهاء منها قبل التقدم بطلب الرخصة في الصيف المقبل.

وقال مصدر في مانشستر يونايتد لصحيفة "صن أون صاندي" الانجليزية "يحاول زلاتان الاستفادة بالفعل من خبرة مورينهو وطريقة عمله ومراقبة أسلوبه ومن ثم التخطيط لمستقبله بالدخول في مجال تدريب في كرة القدم".

وأضاف أن السويدي، الذي وصل إلى أولد ترافورد في صفقة انتقال حر هذا الصيف من باريس سان جيرمان، قال لزملائه اللاعبين إنه لا يرى نهاية لمسيرته الكروية على أرض الملعب قبل سنتين أو ثلاث سنوات قادمة. واستدرك المصدر قائلاً: "لقد ترك مورينهو الباب مفتوحاً لإبراهيموفيتش الذي عبر عن رغبته بخوض تجربة التدريب، ولكن ليس بالضرورة أن يكون مديراً فنياً في القريب العاجل، فهو يحاول الآن تجميع أفكاره، خصوصاً أنه مولع بالأسلوب والتكتيك الإيطالي".

وسيحاول إبرا الحصول على رخصة التدريب عندما تهدأ أموره في وقت مبكر من السنة الجديدة، ومن ثم محاولته الخوض في تجربته التدريبية الصيف المقبل.

وكانت الصحيفة ذاتها قد ذكرت لأسبوع الماضي أن إبراهيموفيتش قد بدأ بالفعل بتدريب المهاجمين الشباب في أولد ترافورد بما في ذلك المهاجم ماركوس راشفورد مستفيداً من خبرته الطويلة في الملاعب، إذ كان السلطان السويدي قد أعطى بعض النصائح لزملائه المهاجمين في مانشستر يونايتد حول الطريقة الأفضل لتنفيذ الركلات الحرة من خلال تنظيم دورات تدريبية إضافية، خصوصاً أنه كان يبقى في مجمع تدريب كارينغتون التابع للشياطين الحمر بعد انتهاء التدريبات المقررة، ليقوم بتعليم مهاجمي الفريق الإنجليزيان ماركوس راشفورد وجيسي لينغارد والفرنسي انتوني مارسيال طريقة تنفيذ الكرات الثابتة على المرمى بشكل دقيق.

هذا ومنح مورينهو لإبراهيموفيتش عطلة إضافية لمدة أربعة أيام خلال توقف مباريات الدوري الانجليزي الممتاز بسبب المباريات الدولية لتصفيات نهائيات كأس العالم التي ستستضيفها روسيا في صيف 2018.

وكان إبرا رائعاً منذ انضمامه إلى النادي الانجليزي هذا الصيف إذ أحرز له 4 أهداف في مستهل مشواره مع النادي هذا الموسم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً