العدد 5112 - الأحد 04 سبتمبر 2016م الموافق 02 ذي الحجة 1437هـ

"iPhone 7" وتوقعات فشل ذريع لـ "البيانو الأسود"

أوضح تحليل جديد نشره مينج تشي كو المحلل لدى شركة "كي جي آي سيكيوريتي" KGI Securities بعض المعلومات الإضافية حول هواتف شركة أبل القادمة "آيفون 7" و"آيفون 7 بلس"، والتي من المفترض أن يتم الإعلان عنها خلال الحدث المزمع عقده بتاريخ 7 سبتمبر/ إيلول الحالي.

ويشير التقرير إلى وجود وحدة معالجة مركزية جديدة A10 من تصنيع شركة TSMC تعمل بتردد بين 2.4 و2.45 غيغاهيرتز، وقد تقوم شركة أبل بتخفيض تردد المعالج من أجل تلافي مشكلة الحرارة الزائدة والتقليل من استهلاك الطاقة.

كما أضاف التقرير بأن مساحة التخزين الداخلية تتراوح في كلا الهاتفين بين 32 و128 و256 غيغابايت، وان هاتف "آيفون 7" يحتوي على 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، بينما تمتلك النسخة الأكبر "آيفون 7 بلس" 3 غيغابايت للتعامل بشكل أفضل مع الكاميرا المزدوجة.

وتأتي الهواتف بخمس خيارات لونية بما في ذلك اللون الفضي والذهبي والوردي المعتادين، إلى جانب اللون اللون الأسود الداكن بدلاً من الرمادي الفضي، ويصف التقرير اللون الخامس الجديد باسم "البيانو الأسود".


وحصلت الهواتف على تحسين من ناحية مقاومة المياه IPX7 بشكل يتشابه مع إمكانيات ساعة الشركة الذكية أبل ووتش، وتعمل التحسينات على جعل الأجهزة مناسبة لتحمل عملية الغمر في الماء حتى عمق متر واحد لفترة وجيزة.

وأضاف التقرير بان الأجهزة لن تحتوي على منفذ سماعات الرأس التقليدي من قياس 3.5 ميليمتر، بل تضم منفذ Lightning، وان الشركة قد تتجه إلى تقديم سماعات EarPods بمنفذ Lightning ضمن العلبة بالإضافة إلى محول من منفذ 3.5 ميليمتر التقليدي إلى منفذ Lightning.

وتحتوي الأجهزة على زر قائمة رئيسي حساس للضغط، وتحاكي تقنية اللمس الجديدة إحساس الضغط، إلى جانب وجود شاشات عرض بنفس الأحجام والدقة السابقة لهواتف آيفون "6 إس" و"آيفون 6 إس بلس" وبتقنية اللون الواسع، والتي تم اعتمادها ابتداءً من حاسب آيباد برو 9.7 إنش، بحيث تقدم جودة ألوان أفضل.

وأضاف التقرير بان هاتف "آيفون 7 بلس" يمتلك كاميرا مزدوجة تتكون من جهازي استشعار منفصلين بدقة 12 ميغابيكسل وبعدسات مختلفة لكل منها، حيث تمتلك الكاميرا الأولى بيكسلات أكبر مع عدسة واسعة الزاوية مكونة من 6 طبقات بالإضافة إلى ميزة مثبت الصورة البصري، بينما تمتلك الكاميرا الثانية عدسة مقربة بعدد بيكسلات أقل مكونة من 5 طبقات.

وتم ترقية فلاش الكاميرا الخلفية بأربع أضواء LED اثنان بارد واثنان دافئ، مع جهاز مستشعر الضوء المحيط جديد لتحسين جودة الصورة الناتجة، مع إمكانية حصول مستشعر القرب على ترقية وتحوله من LED إلى ليزر لسرعة الاستجابة وزيادة المسافة المحتاجة للتعرف على عناصر الصورة والتعرف على الإيماءات.

ويعتقد مينج تشي كو بأن عدد شحنات هاتف "آيفون 7" ستكون أقل بكثير من عدد شحنات هاتف "آيفون 6 إس" حتى نهاية هذا العام، حيث يتوقع قيام الشركة ببيع حوالي 06 أو 65 مليون هاتف بالمقارنة مع قيامها ببيع 82 مليون هاتف في العام الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 4:18 م

      لايحمل جديد وبلا تغيير
      وسعر خيالي طبعا
      على ماذا ؟ ولا شيئ
      مسلسل انخفاض المبيعات سيتسمر مع ابل

    • زائر 5 | 8:56 ص

      لا أدري على ماذا يستند صاحب توقع الفشل الذريع للون الأسود (البيانو).
      أنا أتوقع العكس تماماً،أي أن اللون الأسود هو الذي سيصبح نجماً بين الألوان الأخرى.

    • زائر 4 | 8:53 ص

      نحن في انتظار الحبيب..

    • زائر 3 | 8:52 ص

      أيام تفصلنا عن المؤتمر الذي سيطرح فيه الجهاز،لكننا ننتظر بفارغ الصبر النظام الجديد (ios 10) لكي نقوم بترقية جهازنا.

    • زائر 2 | 7:09 ص

      نترقب نزوله في اسرع وقت

اقرأ ايضاً