العدد 2500 - الجمعة 10 يوليو 2009م الموافق 17 رجب 1430هـ

عبير أحمد: الفن الخليجي متميز بقضاياه المتعمقة

تخوض أولى تجاربها في الدراما المصرية

الفنانة الخليجية عبير أحمد مشغولة حاليا بتصوير مشاهدها في أول تجربة لها في الدراما المصرية، مسلسل «زهرة برية» قصة وسيناريو وحوار أحمد الخليلي، وإخراج عزمي مصطفى، ويشاركها البطولة: أحمد شاكر وجمال عبدالناصر وشيرين، والأردنية ريم بوشناق، وفاطمة الكاشف وعلاء مرسى وسميرة عبدالعزيز.

وتدور أحداث المسلسل حول مهندس زراعي يذهب إلى سيناء لكي يعمرها، وهناك يلتقي فارس القبيلة وتنشأ بينهما صراعات، فيتدخل صاحب الشركة ويتم حل النزاع بينهما، وبعد ذلك يلتقي فتاه بدوية يعجب بها ويقع في حبها.

وعن تفاصيل دورها تقول عبير: أجسد شخصية فتاة بسيطة اسمها «أحلام» تعيش في حارة شعبية مرتبطة بابن عمها، ولكنها طموحة ومتطلعة للحياة وتسعى للثراء بأية طريقة.

وتلفت عبير النظر إلى أن دورها في العمل صعب ويشعرها بالخوف، وخصوصا أنها المرة الأولى التي تقف أمام الكاميرا في مسلسل مصري وتتحدث باللهجة المصرية، وهذا ما دعاها إلأى قراءة السيناريو جيدا لمعرفة تفاصيل الشخصية، وعقد جلسات عمل مطولة مع المخرج عزمي مصطفى، والاستعانة بـ «الأستايلست» لرسم الشكل الخارجي للشخصية.

وأعربت عبير عن سعادتها بوجودها في الدراما المصرية هذا العام، وخصوصا أنها تقوم بدور البطولة الذي رشحها له منتج المسلسل إسماعيل كتكت. وأكدت أنها تخشى من حكم المشاهد عليها لأنها تنافس عددا كبيرا من النجوم المصريين والعرب في شهر رمضان، لذلك ترى أنها بحاجة إلى إثبات وجودها وسط هذا الكم الهائل من النجوم.

وحول علاقتها مع النجوم المصريين أبطال المسلسل تقول: «أشعر بألفة كبيرة معهم، لأنهم على درجة عالية من المهنية والحرفية. وعلى رغم أنني أعمل في الفن منذ عشر سنوات فإن الوقوف أمام الممثل المصري يختلف تماما عن أي فنان آخر، وأشعر حاليا بأنني حققت حلم حياتي الذي كنت أسعى إليه، وهو المشاركة مع النجوم المصريين في عمل مصري».

وعن الدراما الخليجية تحدثت عبير مؤكدة أن الفن الخليجي استطاع أن يثبت نفسه على الشاشات العربية من خلال ممثليه ومخرجيه وكتابه، كما أن الأعمال الخليجية تتمتع بموضوعات مميزة مليئة بالدراما المتعمقة، مشيرة إلى أن الساحة الفنية الخليجية لها خصوصيتها وتفردها وتميزها عن الدراما المصرية والسورية واللبنانية، لأن المجتمع الخليجي له خصائصه ومواضيعه وقضاياه وبيئته، أي له طابعه الخاص.

وعن أهم ما يميز الدراما الكويتية، تؤكد عبير أن الدراما الكويتية هي المتربعة على عرش الدراما الخليجية، نظرا إلى ما تتمتع به من أعمال فنية تتميز بإنتاج ضخم، كما أنها تضم أفضل نجوم الفن بالكويت، ودائما ما تحصل المسلسلات الكويتية على جوائز من مختلف المهرجانات العربية المهمة.

وعلقت عبير على قرار نقيب المصريين بتحجيم مشاركة الفنان العربي في الأعمال المصرية، قائلة: أحترم قرار نقيب الفنانين المصريين الدكتور أشرف زكي، وخصوصا أنه يريد به حماية الفنانين المصريين، ولكن في الوقت نفسه مازالت مصر هي هوليوود الشرق، فهي أول بلد عربي أحدث ثورة فنية. وشهدت السينما المصرية تألق الفنانين من جميع أقطار الوطن العربي مثل صباح وأسمهان، وعليها أن تستمر في احتضان ضيوفها العرب».

العدد 2500 - الجمعة 10 يوليو 2009م الموافق 17 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً