العدد 5112 - الأحد 04 سبتمبر 2016م الموافق 02 ذي الحجة 1437هـ

24 قتيلاً في هجوم انتحاري لطالبان بالعاصمة الأفغانية كابول

قال مسئولون إن هجوماً انتحارياً نفذته حركة طالبان في منطقة مزدحمة قرب وزارة الدفاع في العاصمة الأفغانية كابول اليوم الإثنين (5 سبتمبر/ أيلول 2016) أسفر عن سقوط 24 قتيلاً على الأقل منهم عدد من كبار المسئولين الأمنيين وإصابة 91 شخصاً.

وذكر المتحدث باسم وزارة الدفاع محمد ردمانش أن انفجارين وقعا في تتابع سريع بمنطقة مزدحمة في المدينة قرب مبان حكومية وسوق وتقاطع رئيسي.

وعندما سارع أفراد من الجيش والشرطة ومدنيون لمساعدة ضحايا التفجير الأول وقع التفجير الثاني الذي نجم عن قيام انتحاري بتفجير نفسه.

وقال سميح الصافي الذي شهد الهجوم "عندما وقع الانفجار الأول احتشد الناس في الموقع فوقع الانفجار الثاني الذي كان قويا حقا وقتل الكثيرين."

وقال محمد إسماعيل قوصي المتحدث باسم وزارة الصحة أن عدد القتلى والمصابين قد يرتفع لدى توافر المزيد من المعلومات.

وقال مسؤول من وزارة الدفاع إن جنرالا بالجيش واثنين من القادة البارزين بالشرطة ضمن القتلى.

وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم الذي قالت إنه قتل 58 من الضباط والقادة العسكريين.

وبعد هدوء في أعقاب مقتل زعيم طالبان السابق الملا أختر منصور خلال ضربة بطائرات أمريكية بدون طيار في مايو أيار صعدت طالبان حملتها ضد الحكومة المدعومة من الغرب في كابول الأمر الذي وضع القوات الأمنية تحت ضغط.

ويأتي الهجوم المزدوج اليوم بعد أقل من أسبوعين من هجوم مسلحين على الجامعة الأمريكية في كابول مما أسفر عن مقتل 13 شخصا.

وكان ذلك أعنف هجوم تشهده كابول منذ مقتل 80 شخصا على الأقل في هجوم انتحاري استهدف مظاهرة يوم 23 يوليو تموز. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن ذلك الهجوم.

وكان مسؤولون حكوميون يستعدون لمؤتمر في بروكسل الشهر المقبل من المتوقع أن يتعهد فيه مانحون أجانب يشعرون بالقلق بشأن قدرة قوات الأمن الأفغانية على مواجهة عنف حركة طالبان بمواصلة دعمهم في السنوات المقبلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:05 ص

      اللهم إلعن الإرهابيين الإنتحاريين (طالبان،القاعدة،داعش) وإخوانهم في (سورية والعراق ومصر وتونس والجزائر والصومال ومالي ونيجيريا والكاميرون) ووو..

اقرأ ايضاً