العدد 5112 - الأحد 04 سبتمبر 2016م الموافق 02 ذي الحجة 1437هـ

بطولة فلاشينغ ميدوز للتنس: دل بوترو إلى ربع النهائي

تأهل الارجنتيني خوان مانويل دل بوترو الى الدور ربع النهائي من بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على النمسوي دومينيك ثييم المصنف ثامنا 6-3 و3-2 ثم بالانسحاب اليوم الاثنين (5 سبتمبر/ أيلول 2016).

وبات دل بوترو (مصنف 142 عالميا) اللاعب الاقل تصنيفا الذي يبلغ ربع النهائي منذ 25 عاما حين نجح الاميركي جيمي كونورز في الوصول الى نصف النهائي عام 1991 وكان تصنيفه 174.

وتخلف دل بوترو في المجموعة الاولى 1-3 شكا بعدها من آلام في اليد اليمنى التي يلعب بها، على مستوى الرسغ والكتف فتدخل المسعف واجرى له بعض التدليك تابع بعدها المباراة بقوة واحرز 5 اشواط متتالية وفاز بالمجموعة الاولى.

وفي الثانية، انتزع دل بوترو ارسال النمسوي وتقدم 3-2، بيد ان ثييم الذي احتفل قبل يومين بعيد ميلاده الثالث والعشرين، استدعى بدوره المسعف لاصابته في ركبة القدم اليمنى فاجريت له بعض الاسعافات لكنه قرر الانسحاب.

وهي اول مرة يبلغ فيها الارجنتيني العائد الى الملاعب في مارس بعد عامين تعرض خلالهما لاصابات متكررة، ربع نهائي احدى البطولات الاربع الكبرى منذ 2013 وكان ذلك في ويمبلدون الانكليزية.

ويلتقي دل بوترو، بطل 2009 والمشارك ببطاقة دعوة، في الدور المقبل مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف ثالثا او الاوكراني ايليا مارتشنكو (مصنف 63).

ولدى السيدات، تأهلت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة خامسة الى ربع النهائي للعام الثاني على التوالي بعد تغلبها على الاسبانية كارلا سواريز نافارو الحادية عشرة 6-2 و7-5.

وتلتقي هاليب الفائزة بثلاثة القاب في 2016، في الدور المقبل مع الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى في العالم او الكازخستانية ياروسلافا شفيدوفا الثانية والخمسين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً